تستعد الأندية التي ضمنت المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2020 من أجل تدعيم صفوفها قبل انطلاق البطولة التي ستقام في قطر خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2021.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم هذا الموعد بعدما قام بتأجيل المسابقة العالمية بسبب ضغط المباريات في جميع البلدان بعد انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، خلال العام السابق.

وتُقام قرعة المباريات الرسمية يوم 19 يناير المقبل في مقر فيفا الرئيسي بمدينة زيورخ السويسرية، والتي ستقام على 3 ملاعب وهي خليفة الدولي، المدينة العلمية وأحمد بن علي (الريان). (طالع التفاصيل)

وتأهل حتى الآن 6 من أصل 7 أندية ستشارك في البطولة كالتالي: الأهلي (بطل دوري أبطال إفريقيا)، بايرن ميونخ (بطل دوري أبطال أوروبا)، أولسان هيونداي (بطل دوري أبطال آسيا)، تايجرز (بطل دوري أبطال كونكاكاف)، أوكلاند سيتي (بطل قارة أوقيانوسيا) والدحيل بطل الدوري القطري كمستضيف للمسابقة.

كأس العالم للأندية 2020

ويتبقى فقط بطل كوبا ليبرتادورس (أمريكا الجنوبية) حيث ما زالت البطولة في الدور نصف النهائي وتقام المباراة النهائية يوم 30 يناير المقبل.

ولكن نشرت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرًا من المكسيك أن نادي تايجرز بطل قارة أمريكا الشمالية ومنافس الأهلي المحتمل بدأ التخطيط لتدعيم صفوفه بأربع صفقات قوية قبل بداية البطولة في فبراير خلال الميركاتو الشتوي في يناير.

وذكرت الصحافة المكسيكية أن تايجرز يستهدف ضم كل من ماريو بالوتيلي، أردا توران، أحمد موسى وأنطونيو سانابريا.

وأفاد التقرير أن تلك الصفقات قد لا تكون صعبة المنال خاصة وأن توران سينتهي عقده مع نهاية الموسم في جالطة سراي، أحمد موسى بدون نادٍ بعد الرحيل عن النصر السعودي، بالوتيلي قد يرحل عن مونزا من الدرجة الثانية الإيطالية إلا سانابريا لأهميته مع ريال بيتيس.