أوضحت شبكة "CBS Sports" الأمريكية، موقف جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي أولمبيك ليون، ممفيس ديباي، من الانضمام إلى صفوف برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

ارتبط اسم ديباي كثيرًا بإمكانية الانتقال إلى قلعة "كامب نو"، خاصة أن هناك رغبة من طرف مدرب برشلونة، رونالد كومان، بتعزيز خط هجومه به منذ الميركاتو الصيفي.

المفاوضات بين برشلونة وليون لم تنجح قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفي في 5 أكتوبر الماضي، بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها العملاق الكتالوني مع جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. مدافع هولندا الأسبق يُزعج برشلونة حول مستقبل ديباي

رونالد كومان

وأفادت الشبكة الأمريكية أنه من خلال تواصلها مع أحد المصادر المقربة من ديباي، فليس من المستبعد أن يصل المهاجم الهولندي إلى برشلونة في يناير، على الرغم من الإغراءات التي يعرضها نادي باريس سان جيرمان.

يفضل ديباي الانتقال إلى برشلونة وارتداء قميص النادي الكتالوني، ليس فقط لأن المدرب هو كومان ولكنه يدرك أن التوقيع لصالح باريس سان جيرمان سيعزز صفوف منافس مباشر لأولمبيك ليون في الدوري الفرنسي.

وكان ليون قد حدد مبلغًا نهائيًا للموافقة على رحيل ديباي في الميركاتو الشتوي يصل إلى 5 ملايين يورو خاصة وأن عقده الحالي ينتهي في يونيو 2021.

الجدير بالذكر أن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية قد أفادت من قبل أن الأولوية داخل برشلونة في ضم مدافع وهو إريك جارسيا، من مانشستر سيتي قبل التفكير في ضم ديباي.