سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على عودة المدرب السويسري، كريستيان جروس، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، للتدريب مرة أخرى، حيث تولى قيادة نادي شالكه الألماني.

شالكه الذي يتذيل ترتيب الدوري الألماني، أعلن، الأحد الماضي، تعيين جروس، بعد إقالة مانويل باوم لسوء النتائج.

وقالت الصحيفة في تقريرها: "شالكه يستعين بمدرب توتنهام السابق، من أجل تدريب الفريق هذا الموسم".

وأضافت: "جروس الذي عمل في إنجلترا وسويسرا، لديه خبرة كبيرة، ويترك بصمة مُختلفة في كل نادٍ يعمل به، بعد قيادة أندية في مصر والمملكة العربية السعودية".

وواصلت: "إدارة شالكه اتخذت قرارًا بتعيينه، ليكون ثالث مدرب هذا الموسم، وسيبحث معهم عن فوز غائب مُنذ عام!".

اقرأ أيضًا.. إسماعيل يوسف: مرتضى منصور لم يكن دكتاتور

كريستيان جروس

وتابعت: "جروس ليس غريبًا على التدريب في ألمانيا، حيث درب شتوتجارت من قبل بين عامي 2009 و2010، ولكن الآن لديه مهمة إنقاذ ضخمة مع نادٍ يتواجد في المركز الأخير بالدوري الألماني".

وأكملت: "جروس بعد مسيرته في أوروبا من خلال سويسرا وإنجلترا وألمانيا، ظل مُنذ عام 2014 يعمل في المملكة العربية السعودية، ولمدة عام في الزمالك، وقضى عامين ناجحين مع أهلي جدة".

وتابعت: "تولى تدريب الزمالك في عام 2018، وقادهم للفوز بالسوبر المصري السعودي في عامه الأول، وفي عامه الثاني حصل على كأس الاتحاد الإفريقي في مايو 2019، والذي كان أول لقب إفريقي مُنذ 2002، وعلى الرغم من ذلك، ترك النادي بعد خلاف حاد مع الرئيس السابق مرتضى منصور بأنه متخصص في الفشل".

واختتمت الصحيفة تقريرها: "جروس عاد إلى الأهلي ولكن فترته الثالثة استمرت أربعة أشهر فقط، والآن على وشك أنّ يبدأ فصل جديد في مسيرته، فهل سينجح كما حدث مع بازل وتوتنهام؟".

يُذكر أنّ شالكه في موسم 2020/2021 الجاري في الدوري الألماني، لم يُحقق أي انتصار، إذ تعثر في 12 مباراة، حيث هُزم في ثماني لقاءات وتعادل في أربع مواجهات، ويحتل المركز الثامن عشر والأخير في سلم ترتيب البوندزليجا، برصيد 4 نقاط.