قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إيقاف وغرامة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد إدينسون كافاني، بسبب التمييز العنصري بعد مباراة ساوثهامبتون في الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد نهاية المباراة، رد كافاني على أحد أصدقائه الذي هنأه على تألقه وتسجيله هدفين وصناعة آخر عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام" وقال له: "شكرًا نيجريتو".

ولكن تم فتح تحقيقًا على الفور من جانب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بشأن كلمة "نيجيرتو"، حيث تدل على التمييز العنصري من أصحاب البشرة السمراء، وهو ما اعُتبر إهانة وإساءة. (طالع التفاصيل)

اولي جونار سولشاير

وبعد انتهاء التحقيقات، قرر الاتحاد الإنجليزي توقيع عقوبة الإيقاف بـ3 مباريات على كافاني وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه إسترليني، بعد اعتراف الأوروجوياني بالتهم المنسوبة إليه، وهي أن منشوره يدل على الإهانة والإساءة العنصرية غير اللائقة، ويؤدي إلى تشويه سمعه اللعبة، سواء كانت إشارة صريحة أو ضمنية إلى اللون أو العرق أو الأصل.

بذلك يغيب كافاني عن مباريات أستون فيلا (دوري إنجليزي يوم 1 يناير)، مانشستر سيتي (كأس الرابطة الإنجليزية يوم 6 يناير) واتفورد (كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 9 يناير).

ويعود المهاجم إلى مباريات مانشستر يونايتد عند مواجهة بيرنلي في الجولة الأولى المؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 12 يناير.