أصدر نادي مانشستر يونايتد بيانًا رسميًا قبل قليل رد من خلاله على بيان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بإيقاف مُهاجم الفريق الأول الأوروجوياني إدينسون كافاني بسبب التمييز العنصري.

كافاني بعد نهاية مباراة ساوثهامبتون في الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، رد على أحد أصدقائه الذي هنأه على تألقه وتسجيله هدفين وصناعة آخر عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام" وقال له: "شكرًا نيجريتو".

ثم تدارك الأمر ومسح رده واعتذر عقب ذلك، مؤكدًا أنه لم يكن يقصد، ولكن تم فتح تحقيقًا على الفور من جانب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بشأن كلمة "نيجيرتو"، حيث تدل على التمييز العنصري من أصحاب البشرة السمراء، وهو ما اعُتبر إهانة وإساءة.

وقام الاتحاد الإنجليزي بإصدار قرارًا بإيقاف كافاني بثلاث مباريات (طالع التفاصيل).

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يستهدف التعاقد مع مدافع نورويتش سيتي

وقال مانشستر يونايتد في بيانه: "كما ذكر، لم يكن إدينسون كافاني على علم بأن كلماته يمكن أن تكون قد أسيء فهمها، وقد اعتذر بصدق عن هذا المنشور، ولأي شخص تعرض للإهانة".

وأضاف: "رغم إيمانه الصادق بأنه كان يرسل ببساطة شكر لصديق مقرب منه، لكنه مسح المنشور وقدم الاعتذار، احترامًا وتضامنًا مع اتحاد كرة القدم ومحاربة العنصرية".

وواصل: "في حين أنه من الواضح أن السياق والقصد هما عاملان أساسيان، نلاحظ أن الاتحاد قرر إيقافه 3 مباريات!".

وأتم: "يثق النادي في أن اللجنة التنظيمية المستقلة ستوضح في أسبابها المكتوبة أن إدينسون كافاني ليس عنصريًا، ولم يكن هناك أي نية عنصرية فيما يتعلق بالمنشور الخاص به".