لا يتوقف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي توتنهام، جوزيه مورينيو، عن تصريحاته المثيرة للجدل خاصة عن كرة القدم الإنجليزية والتي شغلت الجزء الأكبر من مسيرته التدريبية.

واستغل مورينيو تألق جناحه، سون هيونج مين، في مباراة الأمس أمام ليدز يونايتد وتسجيله هدف وصناعة آخر من أجل توجيه رسالة تهكمية غير مباشرة، فسرها البعض أنها قد تكون موجهة لنجم ليفربول، محمد صلاح، أو صانع ألعاب مانشستر يونايتد، برونو فرنانديز.

ويعد محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي، برصيد 13 هدفًا، سجل منها 5 أهداف من ركلات جزاء.

أما فرنانديز فقد كان قريبًا من الانتقال إلى توتنهام في صيف عام 2019، قبل تراجع سبورتنج لشبونة (فريقه السابق) عن إتمام الصفقة مع النادي الإنجليزي، وانتقل البرتغالي إلى مانشستر يونايتد في يناير من العام الماضي 2020 وتألق بشدة تحت قيادة المدرب، أولي جونار سولشاير.

برونو فرنانديز

وسبق أن تحدث مورينيو عن برونو في يوليو الماضي، وقال في تصريحات صحفية: "برونو جاء، كان لائقًا ولعب بشكل جيد للغاية وساعد في تطوير أداء فريقه وأثبت أيضًا انه يسدد ركلات الجزاء بشكل رائع، هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، بعدما سجل 20 هدفًا".

ونجح البرتغالي في تسجيل 5 أهداف من ركلات جزاء في الموسم الماضي، لكنه يأتي في المركز الثاني بالموسم الحالي برصيد 5 أهداف "متساويًا مع محمد صلاح"، خلف مهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي صاحب الـ6 أهداف من ركلات جزاء.

اقرأ أيضًا.. مورينيو عن نجاح شراكة سون وكين مع توتنهام: يفعلان أشياء استثنائية

وأحرز هاري كين هدف توتنهام الثالث بالأمس أمام ليدز يونايتد من ركلة جزاء وهي الثالثة له في الموسم الحالي، ولكن هذا لم يمنع مورينيو من التهكم غير المباشر سواء على صلاح أو برونو.

سون وهاري كين

وعند سؤال مورينيو عن وصول سون إلى هدفه رقم 100 مع توتنهام قال في تصريحات نقلتها شبكة "فوتبول لندن" البريطانية، وقال: "سعيد من أجله وسعيد لأن الجماهير تدرك مدى أهميته بالنسبة لنا وما هي قدراته الفنية التي يستطيع تقديمها في المباريات".

وتابع: "اعتقد أن من المنصف أن نكشف أيضًا شخصية سون للجماهير، خاصة بعد حصوله على جائزة بوشكاش".

وأضاف: "أن تسجل 100 هدف مع توتنهام وربما تكون ضمن أفضل ثلاثة هدافين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بدون ركلات جزاء فهو أمر رائع".

وأتم تصريحاته: "بعض اللاعبين يسجلون 10 أهداف في الموسم بركلات الترجيح وأنا لا أتحدث هنا عن هاري كين بالمناسبة".