دافع بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن اللاعب بنجامين ميندي بعد اختراقه البروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا.

وكان ميندي قد اخترق القواعد المنصوص عليها بعد إقامته حفلًا في منزله خلال رأس السنة، حيث اجتمع مع أصدقائه في مخالفة للبروتوكول الصحي في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقرر مانشستر سيتي فتح تحقيق في تلك المسألة (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "manchestereveningnews" الإنجليزية: "كان لدى ميندي نوايا حسنة، ولكن عليه أن يتفهم بعض الأشياء، لقد دعا شخصين أو ثلاثة في ليلة رأس السنة الجديدة، جميعهم كانوا سلبيين، لكنهم كانوا في منزله".

وأضاف: "أود أن أعرف كم عددهم! كان خمسة أو ستة أشخاص، أنا متأكد من إنه كان يوجد الكثير في منزله، لقد انتهك القواعد، أنا لا أبرر ذلك، وهو نفسه لا يمكنه فعل ذلك، ولكن لا تعطي دروسًا للآخرين من خلال اللاعبين، لا تضع اللاعبين كأمثلة، علينا جميعًا أن نفعل ما يتعين علينا القيام به".

وأوضح: "بالطبع لم يكن ما فعله ميندي صحيحًا، لكن لا تحكم عليه كثيرًا، إذا نظرنا إلى ما فعلناه ليلة رأس السنة، فربما فعل الكثير والكثير من الناس الشيء نفسه".

وواصل: "من السهل الحكم على الآخرين، إذا ركز الجميع على أنفسهم مثلما يفعلون مع غيرهم، إذا نظروا إلى أنفسهم، فسيكون الجميع في حالة أفضل".

وأردف: "نحن نقوم بعملنا ونظهر أكثر على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لا أعتقد أن لاعبي كرة القدم أكثر أهمية من الأطباء والمهندسين المعماريين والمدرسين، علينا اتباع القواعد مثل الجميع".

واختتم: "لقد قلت هذا للاعبين عدة مرات، الفيروس موجود هنا، لكننا نعلم أنه يتعين على الحكومة أن تقول ما يتعين علينا القيام به".