كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون موقف الدوري الإنجليزي الممتاز من الاستمرار في ظل الإجراءات الجديدة التي أعلن عنها اليوم نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وقررت إنجلترا فرض حظرًا شاملًا في البلاد بسبب تضاعف حالات الإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب الوفيات.

وحسب صحيفة "جارديان" الإنجليزية، فإن بوريس جونسون قرر دخول المملكة المتحدة في أصعب مرحلة إغلاق على مستوى البلاد منذ مارس الماضي.

وأوضحت أن الإجراءات الجديدة تتضمن إغلاق المدارس والسماح للأشخاص بمغادرة منازلهم مرة واحدة يوميًا من أجل ممارسة الرياضة.

وأشارت إلى إنه سيتم نصح الشركات بوجوب العمل في المنازل، وفي حال عدم التمكن من تحقيق ذلك، سيضطر الأشخاص لمغادرة منازلهم من أجل التوجه إلى العمل فقط، والحصول على الغذاء والدواء الأساسيين.

وسيتم إغلاق جميع المدارس الابتدائية والثانوية والكليات باستثناء أطفال العمال والأطفال الضعفاء، ومن غير المحتمل الآن المضي قدمًا في الامتحانات كما هو مخطط للتلاميذ في إنجلترا، وستظل دور الحضانة والمدارس البديلة والمدارس الخاصة مفتوحة وسيتم تطبيق القواعد الحالية.

ولن يتمكن الطلاب من العودة إلى الجامعة، ومن المتوقع أن تتم الدراسة عبر الإنترنت من محل إقامتهم الحالي حتى منتصف فبراير، إلى جانب استمرار أماكن العبادة مع تطبيق شروط التباعد الاجتماعي.

وفيما يتعلق بالرياضات الاحترافية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، فإنها ستستمر بشكل طبيعي، حيث سيتم فقط إغلاق الملاعب الرياضية الخارجية وملاعب التنس والجولف.

وستطبق القواعد المذكورة بداية من هذا الأسبوع وحتى منتصف فبراير القادم.