طالب أسطورة دفاع نادي ليفربول، ستيف نيكول، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، يورجن كلوب، بالتحدث مع الثلاثي الهجومي، محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، بعد النتائج المتذبذبة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسقط ليفربول بالأمس في فخ الهزيمة أمام ساوثهامبتون بنتيجة 1-0، بعد تعادلين محبطين أمام وست بروميتش (1-1) ونيوكاسل يونايتد (0-0).

أكثر ما يقلق نيكول هو الجفاف التهديفي الذي بات يعاني منه ليفربول، رغم مشاركة الثلاثي الهجومي المستمرة، ولكن الفريق لم يسجل سوى هدف واحد في آخر 3 مباريات.

اقرأ أيضًا.. كاراجر يوجه تساؤلاً بشأن محمد صلاح وماني بعد خسارة ليفربول أمام ساوثهامبتون

محمد صلاح وماني وفيرمينو

ووضح نيكول وجهة نظره من أجل عودة ليفربول للطريق الصحيح في تصريحات لشبكة "ESPN”، وقال: "أعتقد أن مشاكل الفريق واضحة للغاية وهي في خط الهجوم".

وتابع: "الثلاثي الهجومي أصبح لا يسجل الأهداف ولا يشكلون خطورة على مرمى المنافسين ولا يقدمون أي إبداع، ربما كان لديهم بعض الفرص أمام نيوكاسل لكن في مباراة ساوثهامبتون ووست بروميتش لم يفعلوا أي شيء".

وأضاف: "إذا لم يكن هناك إبداع من هجوم ليفربول، لن يسجل الفريق أهدافًا، وهنا يجب أن يتدخل كلوب وينصح المهاجمين بما يجب أن يفعلوه لأن اللاعبين يستحوذون على الكرة في كل مباراة بنسبة تصل إلى 70%".

وواصل تصريحاته: "في بعض الأحيان يحتاج المدرب إلى أن يكون له وقفة مع الفريق وينصح اللاعبين من أجل تصحيح الأخطاء والعودة إلى الطريق الصحيح".

واستمر: "مثل ماني، لماذا لا تقول له إنك تقف داخل منطقة الجزاء ولكن ظهرك دائمًا تجاه مرمى المنافس، هل يمكنك أن تبقى متأهبًا بنصف جسمك ليجعلك ذلك تستعد جيدًا لكيفية التغلب على المدافعين وتكون أمامك فرصة لتسجيل هدف؟".

وأكمل: "عندما تلعب أمام فرق تدافع بقوة كما فعل ساوثهامبتون في منطقة الجزاء، فتمركزك الجيد يمنحك ميزة من أجل التخلص من التكتل الدفاعي، وهو نفس الأمر بالنسبة لـ محمد صلاح الذي يتطلع دائمًا للجري أو التمركز داخل منطقة الجزاء، لماذا لا تقف في مساحة أفضل تمكنك من استخدام مهارات قدميك سواء في السرعة أو المراوغة؟ لأن أي مدافع لا يريدك أن تجري نحوه".

وأتم تصريحاته: "كل هذه المشاكل الفنية الصغيرة هي التي تصنع الفارق، خاصة مع الثلاثي الهجومي، أما بقية الخطوط لا توجد فيها أي مشكلة ولذلك يجب على كلوب حل الأمر بطريقة ذكية وأن ينصحهم بكلمات بسيطة".