تحدث رونالد كومان المدير الفني لـ برشلونة عن مباراة فريقه غدًا أمام أتلتيك بلباو بمنافسات الدوري الإسباني والمؤجلة من الجولة الثانية لليجا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات كومان خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وتحدث عن مارسيلينو والذي تولى مهمة تدريب بلباو.

وقال كومان: "بلباو تعاقدوا مع مدرب جديد، ومن الممكن أن يغيروا من نهجهم التكتيكي، لكنه لن يكون هناك تغيير كبير، استخدم مارسيلينو 4-4-2 أكثر ويجب أن نكون مستعدين لجميع الخطط الممكنة".

وعن فحص كورونا أضاف: "نحن هادئون لأن هناك أشياء في الحياة لا يمكن السيطرة عليها، لقد اتبعنا بروتوكول الليجا بتعليق التدريب، وسعيد لعدم وجود أي نتيجة إيجابية، الصحة هي أهم شيء ويجب أن نبذل قصارى جهدنا لوقف هذا الوباء".

وأكد مدرب الفريق الكتالوني: "إنها مباراة عليك أن تلعبها، نحن نعلم أن الجدول الزمني ضيق".

اقرأ أيضًا.. كومان: أخبرت برشلونة بقائمة المطلوبين في يناير.. ولن أتحدث عن سواريز

وأكمل: "يحاول الفريق اللعب بنفس الطريقة على أرضه وخارجها، إنه يخلق خطرًا ولديه فرص للتسجيل، بعيدًا عن أرضنا الفعالية ليست ما يجب أن يتمتع به فريق مثل برشلونة، لقد ارتكبنا أيضًا أخطاء في الدفاع، نحن الفريق الذي نخلق المزيد من الفرص، ولكن العائد بالنسبة المئوية أقل".

وعن موعد عودة الثانئي المصاب أنسو فاتي وسيرجي روبرتو، أوضح كومان: "من الصعب دائمًا تحديد موعد يمكن أن يعود فيه أنسو فاتي، وسيرجي روبرتو يجب أن يعود في نهاية الشهر".

وأشار كومان خلال حديثه إلى أن غياب الجمهور أمر سلبي، مستطردًا: "اللعب بدون جمهور يؤثر سلبًا على أي لاعب".

وواصل: "لا يمكننا التدرب كثيرًا بسبب العدد الكبير من المباريات، يمكننا التعافي والتدرب على المباراة القادمة، أهم شيء هو ثقة أي لاعب".

ودافع كومان عن لاعبه سيرجينو ديست: "ديست بدأ قويًا للغاية، يبلغ من العمر 19 عامًا ويحتاج إلى وقت للتأقلم، وهو مثل أي لاعب كرة قدم لديه الحق في ارتكاب الأخطاء وتحسينها، لم أشعر بخيبة أمل لأنه شاب وهذا طبيعي".

كما أشاد بـ مونياين قائلا: "أنا أحبه، هو يعشق الكرة ويمكنه خلق خطر على الخصم بشكل هجومي".

وأتم بشأن أنطوان جريزمان وفرص مشاركته: "أنا أحب جريزمان لكن يجب أن أختار بين اللاعبين الذين ألعب معهم بثلاثة لاعبي خط وسط، قلت سابقًا إنه في ثلاثي الهجوم يتواجد ميسي وديمبلي وهما في أفضل حال، وعلينا تحريك الهجوم من حين لآخر".