يرى الإنجليزي جون بارنز أسطورة ليفربول أن فريق حمُر الميرسيسايد ليس بحاجة إلى إعادة صانع الألعاب البرازيلي فيليب كوتينيو إلى آنفيلد من جديد.

كوتينيو مُنذ الرحيل عن ليفربول في شتاء 2018، لم يتمكن من النجاح خارج أسوار "آنفيلد"، في عامه الأول مع برشلونة، ثم تمت إعارته لـ بايرن ميونخ الألماني، وعاد مرة أخرى للنادي الكتالوني، ولم يُقدم شيئًا يُذكر حتى الآن هذا الموسم.

ليفربول هذا الموسم، لم يتمكن من إحراز أهدافًا، سوى عبر الرباعي جوتا، صلاح، فيرمينو، وساديو ماني، وبرر البعض تراجع أداء الريدز هجوميًا، وخاصةً في المباريات الثلاث الماضية، لغياب التهديد الهجومي من العمق.

وقال بارنز في تصريحات عبر شبكة "bonuscodebets" البريطانية: "عندما كان لدينا لاعب من نوعية كوتينيو في خط الوسط تمكنا من الابتعاد في الصدارة بـ20 نقطة".

وأضاف: "لاعب من نوع كوتينيو قد يشارك في الأهداف، مما سيخلق أسلوبًا مختلفًا تمامًا في اللعب، ونتيجة لذلك فإن الثلاثي الأمامي سيحرزون أهدافًا أقل".

اقرأ أيضًا.. سكاي: لفتة رائعة من ليفربول لمكافحة فيروس كورونا في إنجلترا

وواصل: "لكن في رأيي لا أعتقد أن ليفربول يُمكن أن يغير أسلوب لعبه ويعتمد على لاعب خط وسط يسجل الأهداف، وننتظر كذلك أهدافًا من الثلاثي الأمامي، لأن ذلك سيقضى تمامًا على التوازن في الملعب".

وشدد: "ليفربول نجح في خلق توازن وتناغم كبير بين اللاعبين، لذلك في رأيي لا يمكن تغيير أسلوب ونظام الفريق".

وأكمل: "إذا عاد كوتينيو، فمن المرجح أن يكون رائعًا، لكنني لا أعتقد أن الثلاثي الأمامي سيحرز عددًا كبيرًا من الأهداف، ولن يكون لديهم نفس التأثير الذي يحتاجه فريق مثل ليفربول".

وأتم تصريحاته قائلًا: "في نهاية الأمر، أعتقد أنّ التوازن هو أهم شيء بالنسبة للفريق، وفي الوقت الحالي، التوازن مثالي".