كشف المرصد الفرنسي "CIES" والمركز الدولي للدراسات الرياضية، سبب غياب الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن قائمة الـ10 لاعبين الأغلى في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا.

الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد يتفوق على جميع لاعبي الدوريات الخمس الكبرى من حيث القيمة السوقية الآن، في ظل اختفاء محمد صلاح ورونالدو وميسي من العشرة الأوائل.

المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES" نشر عبر الموقع الرسمي، تصنيف اللاعبين الأغلى في الدوريات الخمس الكبرى من حيث القيمة السوقية الآن، مع فتح سوق الانتقالات الشتوية في منتصف الموسم.

الدوريات الخمس الكبرى هي "الإنجليزي، الإيطالي، الإسباني، الفرنسي، الألماني".

وتصدر راشفورد القائمة، حيث بلغت قيمته السوقية 166 مليون يورو، بينما غاب نجم ليفربول محمد صلاح، والثنائي ليونيل ميسي لاعب برشلونة، ومهاجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، عن ترتيب الـ10 الأوائل.

محمد صلاح جاء في المركز 12، حيث تبلغ قيمته السوقية 134 مليون يورو بفارق 2 مليون عن صاحب المركز العاشر كاي هافيرتز.

وكشف المرصد الفرنسي سبب غياب الثنائي ميسي ورونالدو عن المراكز الأولى، حيث جاء ميسي في المركز الـ97، نظرًا لأن عقده سينتهي بعد 6 أشهر فقط، بقيمة تقديرية 54 مليون يورو وهذا يعود لمستواه المميز حسب ما وصف الموقع الرسمي.

كريستيانو رونالدو صاحب الـ34 عامًا، يحتل المركز الـ131، بقيمة سوقية وصلت إلى 47 مليون يورو، نظرًا إلى تقدمه في العمر والمدة المتبقية في عقده مع يوفنتوس، الذي ينتهي في يونيو 2022.

قائمة أغلى 10 لاعبين في الدوريات الخمس الكبرى، ضمت خماسي من الدوري الإنجليزي، كان في مقدمتهم ماركوس راشفورد، و 3 لاعبين من الدوري الألماني، ولاعب من الدوري الفرنسي ومثله في الدوري الإسباني. "طالع القائمة كاملة"