تحدث الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن أسبابه لاتخاذ قراره بإيقاف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد إدينسون كافاني بسبب كلمته العنصرية.

وأعلن الاتحاد قبل أيام عن إيقاف كافاني مع مانشستر يونايتد لمدة 3 مباريات مع غرامة قدرها 100 ألف جنيه إسترليني، بعد وصف الأوروجوياني لأحد أصدقاءه عبر إنستجرام بكلمة "نيجيريتو"، وهي بالعربية "صاحب البشرة السوداء". (طالع التفاصيل)

الاتحاد الإنجليزي

وعلقت لجنة الانضباط بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على العقوبة في تصريحات نشرتها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، وقال أحد أعضاءها: "اللجنة كانت مقتنعة بأن اللاعب كان رده تقديرًا لأحد أصدقاءه، وأنه لم يكن يقصد بهذا الوصف أي عنصرية أو إهانة أو إساءة لأي شخص يقرأ ما يكتبه على إنستجرام".

وتابع: "كان هذا الاستنتاج مدعومًا بجميع الأدلة المتاحة ذات الصلة بالظروف التي تم فيها نشر هذا المنشور مع مراعاة شخصية اللاعب والبيئة التي نشأ فيها، ومع ذلك لا لم يكن ذلك كافيًا بالنسبة لنا أن يؤكد أن كافاني لم يكن لديه النية للإساءة إلى صديقه".

وأضاف: "المهتم والمتابع لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، كان سيرى أن ما كتبه كافاني هو وصف عنصري ويهدف للإساءة لأصحاب البشرة السمراء".

وواصل تصريحاته: "يرى الاتحاد الإنجليزي أن ما فعله كافاني كان مسيئًا بالنسبة لتقاليد إنجلترا، ولم يتطرق بشكل كافٍ لثقافة المواطنين في أوروجواي أو اللغة التي يستخدمونها".

وأتم الاتحاد الإنجليزي تعليقه على إيقاف كافاني: "أبدت لجنة الانضباط بالاتحاد دهشتها من أن لم يكن هناك دورًا لنادي مانشستر يونايتد في تنبيه لاعبه الجديد (كافاني) مدى اختلاف الثقافات بين إنجلترا وأوروجواي، وكان لابد وأن يراعى ما يكتبه على مواقع التواصل الاجتماعي".