يرى أسطورة نادي آرسنال إيان رايت أن ما يقدمه صانع ألعاب مانشستر يونايتد برونو فرنانديز، يشبه كثيرًا ما قام به محمد صلاح مع ليفربول.

ويعد فرنانديز أحد أبرز اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وساهم بشكل فعال في منافسة مانشستر يونايتد على قمة البطولة، بعد التساوي مع ليفربول في عدد النقاط 33 نقطة حتى الآن.

وسجل البرتغالي الدولي مع مانشستر يونايتد حتى الآن في المسابقة المحلية 11 هدفًا، وصنع 7 أهداف أخرى لزملائه بالفريق الإنجليزي.

اقرأ أيضًا.. مهاجم زامبيا: يمكنني أن أكون مثل محمد صلاح وماني وأوباميانج

ايان رايت

وأوضح رايت رأيه في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، قائلا: "قد يكون لبرونو فرنانديز بسهولة أكبر تأثير رأيته لأي لاعب وقع مع أي فريق في فترة زمنية قصيرة مع نادٍ بهذا الحجم".

وتابع: "السبب وراء وجود مانشستر يونايتد في هذا المركز المتقدم بالنسبة لي يعود إلى برونو فرنانديز، وما يقدمه لهذا الفريق بالموسم الحالي".

وأضاف: "ما أحبه فيه، عندما تشاهده يمكنك أن مدى براعته في قراءة المباراة، عندما تأتي الكرة إليه يقوم بتمريرها على الفور في الهواء ويمنح أحد زملاءه الفرصة في تشكيل خطورة على مرمى الفريق المنافس".

وواصل تصريحاته: "بعض اللاعبين المنافسين يحاولون التقرب منه من أجل قطع الكرة، ربما يتعرض للضرب ولكن يجيد التعامل تحت الضغط، ويكون المدافع المنافس في خبر كان".

واستمر: "ما حدث أمام ليدز يونايتد، كان ذلك بفضل تحركاته ولمساته الساحرة، لقد جر كل لاعبي المنافس وراءه، خاصة كيفين فيليبس".

وأكمل: "أرى أن تأثير برونو مشابه بدرجة كبيرة لما قام به محمد صلاح في أول موسم له مع ليفربول، كان له أكبر تأثير رأيته في أي لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ليس مهاجمًا".

وأتم تصريحاته: "تنظر إلى محمد صلاح وكيف يمكنه التسديد على مرمى المنافسين، وكيف يتغلب على المدافعين، عادة ما يظهر في دور المهاجم رغم أنه لاعب أقرب إلى خط الوسط، عندما تشاهده في أي مباراة ترى أنه ضعيفًا على المستوى البدني ولا تعتقد أن بمقدره تقديم أي شيء".