أشاد المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بثنائي الفريق، إلكاي جوندوجان وفرناندينيو، بعد تألقهما خلال الفترة الماضية، وخاصًة مباراة الديربي ضد مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس الرابطة، وذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام قبل مباراة برمنجهام سيتي في كأس الإتحاد الإنجليزي.

مانشستر سيتي يستقبل مساء الأحد نظيره برمنجهام سيتي، على ملعب "الاتحاد"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة ضمن لقاءات كأس إنجلترا.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أنا مُعجب ومتفاجئ من دور فرناندينيو، إنه يقودنا بطريقة استثنائية، في اللحظات الجيدة ولكن بشكل خاص في اللحظات السيئة وأعتقد أنه يمكن للجميع أن يحتذى بما فعله".

وأضاف: "أنا أكثر من سعيد بما فعله فرناندينيو طوال وقتنا معًا ولكن بشكل خاص هذا الموسم، إنه يتحدث مع اللاعبين دائمًا، ويتدرب بجد كل يوم، لهذا كان أساسيًا أمام مانشستر يونايتد، لقد كان لاعب الوسط الوحيد ضد بوجبا وبرونو ولعب مباراة استثنائية، لقد تقدم إلى الأمام، وأنا مُعجب بما فعله حقًا".

وعن آخر تطورات اللاعبين المُصابين بـ كورونا: "الأمر مثل اللغز، لأن طريقة تفاعل الناس تختلف شخص لآخر عندما يصابون بـ كوفيد، كل حالة مختلفة، شخص ما منهك وآخر يشعر بتحسن".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يُعلن عودة أجويرو أمام برمنجهام: سيسجل الكثير من الأهداف

واكمل: "علينا أنّ نرى كيف يتفاعلون ونرى كيف يشعرون، هذا هو السبب في أن ما يحدث لا يزال لغزًا".

وأتبع: "من المهم انّ يعود جابي، كايل، ميندي، جوندوجان كافح كذلك مع كورونا في الصيف، إنه لأمر جيد أنّ يعود ويكون معنا، ويقدم ما يفعله، لقد كان رائعًا في المباريات الماضية".

وأردف: "ووكر وجيسوس تعافيا ولكن لا نزال نراقب رد فعلهما في الحصص التدريبية، إنه خبر سار بطريقة لا تًصدق أنّ يعودا، إنهما يتمتعان بصحة جيدة ويمكنهما البدء في الانضمام إلى الفريق مرة أخرى".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لا نزال ننتظر إيدرسون وفيران توريس وتومي دويل، إذا جاءت نتائج اختباراتهم سلبية، فربما يمكنهم التدريب معنا اليوم، ولكن كول وإريك جارسيا لا يزالان في العزل".