أكد أشرف قاسم المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، أن مستوى الفريق الأول في تطور مستمر، مشيرًا إلى أن الحديث عن المنافسة على بطولة الدوري، لا يزال الوقت مبكرًا عليه، كما علق على قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك قد حقق فوزًا على طلائع الجيش بثلاثية مقابل لا شيء في مباراة الجولة السادسة من عمر الدوري المصري الممتاز، على ملعب استاد الجيش الجديد بالسويس.

وقال قاسم في تصريحات إذاعية عبر أثير "الشباب والرياضة": "نحمد الله على الفوز والأداء، مستوى الفريق في ارتفاع من مباراة إلى أخرى، لدى اللاعبين ثقة جيدة ولكن بحذر، والتغييرات كانت ايجابية لأننا ينتظرنا مباراة بعد 72 ساعة".

طالع أيضًا.. باتشيكو يلوم اتحاد الكرة ويشيد بلاعب الزمالك.. ويتحدث عن فرجاني ساسي

وأضاف: "منذ أن تولينا المسؤولية وكان أكبر همومنا هو عامل الاستقرار للفريق والحفاظ على عناصره الأساسية، وهو ما حدث، بجانب أن كل ما وعدنا به اللاعبين نفذناه".

وأردف: "كل لاعب أصبح يطمح إلى المشاركة، والأهم من ذلك أصبح لدينا مجموعة لاعبين داخل وخارج الملعب يؤدون بنفس المستوى، وهذا يعود لصالح الفريق، بجانب الاستقرار الفني في الملعب".

واستطرد: "أبارك بشكل خاص لإمام عاشور، قبل المباراة كنت أجلس مع الإداري أحمد زاهر، والأخير قال لعاشور أشعر أنك ستسدد كرة من بعيد وستسجل هدفًا وسيكون قنبلة، وهذا حدث في الشوط الأول، وارتطمت بالقائم ثم أحرز الهدف الثاني في الشوط الثاني".

وعن المنافسة على بطولة الدوري، واصل: "لا يمكننا الحكم على بطولة الدوري فما زال الوقت مبكرًا، وعندما تكون المنافسة من البداية تعطي طعم أجمل للدوري".

وأتم: "الدوري يحتاج إلى سياسة النفس الطويل بخلاف البطولات قصيرة المدى، أتمنى مستوانا يزيد من مباراة لأخرى".

وتطرق قاسم للحديث عن قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، قائلًا: "الفريق السنغالي -تونجيث- استطاع إقصاء الرجاء المغربي ويجب أن نحترمه كأي فريق سنواجهه في المجموعة، كما أن الترجي التونسي والمولودية الجزائري فريقان جيدان".

ويحتل الزمالك المركز الثاني في ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز، برصيد 13 نقطة.