علّق مايكل أرتيتا مدرب فريق آرسنال على الفوز الذي حققوه في مباراة اليوم أمام نيوكاسل يونايتد في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفاز آرسنال بهدفين دون رد في دور الـ64 ليتأهل بتلك النتيجة إلى دور الـ32.

أهداف مباراة آرسنال ونيوكاسل

وتحدث أرتيتا باستفاضة عن اللاعب إيميل سميث روي الذي سجل هدف آرسنال الأول في الدقيقة 109 بعد اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

وكان حكم المباراة قد منح إيميل روي بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني بسبب تدخله على لاعب نيوكاسل لونجستاف قبل أن تتدخل تقنية الفيديو لتقرر استبدالها بصفراء.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول لندن" الإنجليزية: "حسنًا، هذا يعني أننا نؤمن بـ إيميل سميث روي، لقد أصبح أكثر وأكثر أهمية في الفريق، واليوم أظهر ذلك مرة أخرى بالطريقة التي لعب بها".

وأضاف: "لقد طلبنا منه أن يكون أكثر في منطقة الجزاء ليكون أكثر تهديدًا أمام المرمى، اليوم سجل هدفًا مهمًا حقًا لنا".

وواصل: "البطاقة الحمراء؟ كنت أشعر بالجنون لأنني عندما شاهدت الواقعة على شاشة التلفزيون لم أكن أعتقد أنه يمكن أن يُطرد، لكن الشكر لله لأن الجهات المسؤولة قررت الاعتماد على تقنية الفيديو في البطولة، اليوم عملت بالطريقة التي يجب أن تعمل بها، لذلك أنا سعيد جدًا".

وتابع: "أعتقد أن لدينا مزيجًا رائعًا، من الشباب واللاعبين ذوي الخبرة، لا يمكننا وضع الكثير من المسؤولية على الشباب، علينا أن نسير تدريجيًا لأن لدينا الموهبة والشخصيات المناسبة، في مواقع مختلفة كذلك، هو أمر مفيد وواعد للمستقبل".

واختتم: "لينو؟ في مراحل خروج المغلوب تحتاج إلى حارسك لإنقاذك وقد فعلها بيرند في لحظة حاسمة".