تحدث حسين لبيب مدير بطولة كأس العالم لكرة اليد عن آخر استعدادات مصر لاستضافة مونديال اليد.

مصر تسضيف بطولة كأس العالم لكرة اليد في الفترة بين 13 وحتى 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

طالع أيضًا.. أحمد الأحمر على رأسهم.. انضمام 23 لاعبًا لمعسكر منتخب مصر استعدادا لـ مونديال اليد

وقال لبيب في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "اون سبورت": "المنتخب الذي وصل هو اليابان فقط، ومنتخب البرازيل أجل موعد وصوله بسبب إصابة 5 لاعبين لديه بفيروس كورونا".

وأكمل: "نستقبل حاليًا الوفود الإعلامية والبث التلفزيوني ووفد الاتحاد الدولي، ووصل حتى الآن 330 فردًا، ووصول الفرق ستكون بداية من الغد".

وأضاف: "هناك ثلاث فرق ستصل مع بعضها في طائرة واحدة، أرسلها الاتحاد الدولي لها، وهي، الدنمارك والسويد والنرويج".

وبسؤاله عن احتمالات اعتذار بعض الدول بسبب إصابة لاعبيهم بفيروس كورونا، أجاب: "بالنسبة للفريق التشيكي أرسل لنا أول أمس أن هناك 10 لاعبين من الفريق الأساسي مصابين بالفيروس، واليوم أرسلوا لنا 10 أسماء لاعبين جدد ويؤكدون على وصولهم".

وأوضح: "لدينا 31 فريقًا بالإضافة إلى مصر جميعها أكدت تواجدها في البطولة حتى الآن".

وعن الحضور الجماهيري وهل هناك تغيير في نسبة الـ20%، قال: "هناك اجتماع ظهر اليوم وزاري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وسيكون متواجدًا حسن مصطفى وأنا، والقرار سيكون غدًا، وقرار الحضور الجماهيري يخص الدولة والاتحاد الدولي".

ووجه رسالة للجماهير قبل انطلاق البطولة: "لابد أن يتكاتف الجميع وراء لاعبي المنتخب، ولا توجد دولة في العالم قبلت التحدي إلا مصر، وأطالب الجماهير بالالتزام بالإجراءات الاحترازية إذا كان هناك حضور".

جدير بالذكر أن منتخب مصر لكرة اليد سيواجه نظيره تشيلي في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس العالم لكرة اليد.