انتقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، زين الدين زيدان، وحارسه، تيبو كورتوا، المسئولين في رابطة الدوري الإسباني بسبب عدم تأجيل مباراة أوساسونا يوم أمس، السبت.

وانتهت المباراة التي لُعبت في ملعب "آل سادار" بمدينة "بامبلونا" بالتعادل السلبي بين الفريقين، بعد أن كانت هناك شكوك حول إقامتها بسبب الطقس السيئ وهطول الثلج قبل قرار خوض اللقاء من طرف المسئولين في الدوري الإسباني.

كان هناك غضب شديد من طرف زيدان وكورتوا بسبب الأجواء التي أقيمت فيها المباراة وما قبلها وما بعدها، حيث أكد المدرب الفرنسي أنه لا يعلم متى ستعود بعثة ريال مدريد إلى ديارها".

بينما أشار كورتوا إلى أن طائرة ريال مدريد قد أقلعت من العاصمة في طقس بارد ومتجمد ولا أحد يعلم متى يمكن العودة إلى منازلهم بعد انتهاء المباراة. (طالع تصريحاته)

زيدان وكورتوا

ولكن المفاجأة جاءت من صحيفة "ماركا" التي أكدت أن مسئولي نادي ريال مدريد لم يطلبوا تأجيل المباراة رسميًا من الدوري الإسباني، لكن كان هناك رغبة منهم في تقديم موعدها لتلعب في تمام الساعة الخامسة والربع عصرًا بتوقيت "القاهرة" بدلًا من العاشرة مساءً.

هذا الطلب تم استبعاده من طرف الدوري الإسباني بسبب الحقوق التلفزيونية وفقًا لأرقام المشاهدات في إسبانيا والعالم بشأن تلك المباراة، وبالتالي، قام نادي أوساسونا بتجهيز الملعب للمباراة.

وأفادت الصحيفة الشهيرة أن رابطة الدوري الإسباني اقترحت على ريال مدريد تأجيل السفر إلى صباح السبت بدلًا من الجمعة لسوء حالة الجو، لكن المسئولين في الملكي أكدوا على أن من الحفاظ على موعد رحلتهم كما هي مخطط لها بعد ظهر الجمعة، لذلك هناك اندهاش كبير من طرف الليجا بما يردده بعض لاعبي ريال مدريد ومدربهم، زيدان.

وأدرك ريال مدريد أن القرار الأفضل بالنسبة لهم هو خوض المباراة حتى لا يُضغط جدول مبارياته في الفترة المقبلة، خاصة وأن هناك ضغط كبير في المباريات هذا الموسم بسبب تأجيل الموسم الماضي مع انتشار فيروس كورونا.