أكد إركوت سوجوت وكيل لاعب فريق آرسنال مسعود أوزيل، أن هناك محادثات جارية في الوقت الحالي لإبعاد الألماني عن النادي الإنجليزي في موسم الانتقالات الشتوي.

وسينتهي العقد الحالي لـ أوزيل مع الجانرز في صيف 2021.

ولم يشارك أوزيل في أي مباراة منذ مارس الماضي، حيث لم يدرجه المدرب مايكل أرتيتا في قائمة آرسنال هذا الموسم سواء في الدوري الإنجليزي أو الأوروبي.

وارتبط أوزيل بأكثر من نادِ أبرزهم فناربخشة، حيث أكد رئيس النادي التركي اقترابهم من تحقيق حلمهم بضم لاعب ريال مدريد السابق (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال إركوت سوجوت في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "بالطبع لا أستطيع قول الكثير عن هذا الآن بسبب السرية، حتى لو أردت فلا أستطيع أن أقول الكثير عن هذا الأمر".

وأضاف: "هناك فترة قصيرة متبقية من عقد أوزيل، سينتهي هذا العقد في الصيف كما يعلم الجميع".

وواصل: "في الوقت الحالي يتمتع مسعود بحرية التحدث إلى أي ناد يريده، تنص القواعد على أنه يمكنك التحدث إلى أي ناد بمجرد دخولك في الأشهر الستة الأخيرة من عقدك، نحن نقوم بذلك في الوقت الحالي".

واستكمل: "يستطيع أوزيل توقيع عقد جديد مع أي فريق يريده في الفترة الحالية، إنه حر في ذلك، نحن نفعل هذا وآرسنال يعرف ذلك بالطبع".

وأوضح: "هناك خياران، إما أن نبقى حتى نهاية الموسم ونغادر في وقت لاحق، أو بعد التوصل إلى صفقة يمكننا المغادرة هذا الشهر، يقدر كلا الجانبين هذا ومن الواضح أن كليهما بحاجة إلى أن يكونا سعداء للتوصل إلى اتفاق".

وأردف: "يعمل أوزيل هنا منذ 8 سنوات، بسبب ذلك لا تنتهي تلك الأشياء في يوم أو يومين، سيتم التعامل مع الموقف بشكل صحيح ومهني، نأمل تحقيق ذلك".

ولم يكتفِ إركوت بذلك، بل تابع: "إذا انتقل أوزيل إلى تركيا فإنه سيلعب مع فناربخشة، لقد قال هذا دائمًا، دعوني أخبركم أنه قال لي (في مسيرتي الكروية سألعب مع فناربخشة)، لقد عملت معه لمدة 8 سنوات وتطرقنا إلى هذا الموضوع عدة مرات".

وأكد: "ولكن كما قلت، بينما نحن في إطار المفاوضات، يتعين علينا النظر في كل الاحتمالات، لا يمكنني منحكم نسبة مئوية، القول إن شيئًا ما قد حدث أو لن يحدث سيكون خطأ، حتى تحين لحظة توقيع العقد لا يمكننا القول إن أي شيء قد انتهى".

واختتم: "بسبب ذلك قبل أن نوقع باسمنا على العقد، لا يمكن لأحد أن يقول إن هذه الصفقة قد انتهت، في اللحظة الأخيرة يمكن أن تظهر أشياء لا تُصدق، يمكن القول إنه إذا كان الأمر جيدًا فسيحدث، ولكن إذا لم يكن كذلك فلن يحدث".