اقترب نادي برشلونة من التوصل لاتفاق رسمي مع نظيره مانشستر سيتي حول انتقال مدافع الفريق الأول لكرة القدم، إريك جارسيا، إلى قلعة "كامب نو" خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وارتبط اسم جارسيا بإمكانية الانتقال إلى برشلونة منذ الميركاتو الصيفي الماضي، ولكن لم ينجح النادي الكتالوني في التوصل لاتفاق مادي مع مانشستر سيتي، وبالتالي، استمر المدافع الإسباني في النادي الإنجليزي.

وينتهي عقد جارسيا مع مانشستر سيتي في يونيو المقبل وقد أبلغ مسئولي النادي أنه لن يجدد تعاقده الحالي ويرغب في العودة إلى برشلونة.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، خفض نادي مانشستر سيتي طلباته المادية ويطلب الحصول على 5 ملايين يورو من أجل الموافقة على رحيل جارسيا مع 5 ملايين يورو أخرى كحوافز إضافية.

اقرأ أيضًا.. روسو يطالب بتأجيل انتخابات رئاسة برشلونة بسبب فيروس كورونا

رونالد كومان

ويريد مانشستر سيتي من خلال تخفيض المبلغ التخلص من جارسيا والاستفادة المادية منه، قبل رحيله مجانًا في الميركاتو الصيفي المقبل خاصة وأن هناك إصرارا من طرفه على المغادرة.

هناك أيضًا رغبة من طرف نادي برشلونة في إتمام الصفقة خلال الشهر الجاري، مع الإصابات المتكررة لمدافعي الفريق الأول خلال الفترة الماضية من الموسم الحالي.

ولكن الأمر يتوقف الآن على رأي المرشحين الرئاسيين في انتخابات برشلونة المقبلة والتي من المفترض أن تنعقد يوم 24 يناير الجاري، حيث يريد الرئيس المؤقت، كارليس توسكيتس، موافقة جميع المرشحين الأربعة على الصفقة قبل التحرك الرسمي لحسمها من مانشستر سيتي.

الجدير بالذكر أن هناك 4 مرشحين قد نجحوا في الحصول على دعم العدد المطلوب من الأعضاء للترشح الرسمي للانتخابات الرئاسية في برشلونة وهم خوان لابورتا، فيكتور فونت، توني فريشا وإميلي روسو.