تحدث جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية التي كانت تدير اتحاد الكرة، عن أزمة منتخب مصر للشباب في تونس، والتي انتهت بانسحاب الفراعنة من بطولة شمال إفريقيا، بعد تفشي فيروس كورونا بين الفريق.

وقال جمال محمد علي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "المنتخب خاض 19 مباراة ودية بعد توقف كورونا، ولا أستطيع تحميل أزمة الفريق لأي شخص لأن كورونا طال العالم كله، وإلغاء كأس العالم للشباب قلل حزني".

مجاهد: فيفا لم يكن يعرف أعضاء اللجنة الخماسية عكس الثلاثية.. ولن أترشح لاتحاد الكرة

وأضاف: "تحفظت على سفر منتخب الشباب لخوض مباراتين وديتين بسبب كورونا، ولكن ربيع ياسين اقترح السفر مبكرًا إلى تونس، خوفًا من استدعاء الأندية للاعبيهم في منتخب".

وأردف: "اللجنة الخماسية رفضت بالكامل سفر منتخب الشباب إلى تونس مبكرًا، لكن ربيع ياسين صمم على موقفه، لا يشترط وجود رئيس البعثة في معسكرات المنتخبات خارج مصر".

وتابع: "اقترحت على ربيع ياسين السفر إلى تونس بـ25 لاعبًا فقط ووافق على ذلك، زيادة قوائم المنتخبات في تصفيات شمال إفريقيا كان اقتراحًا مصريًا".

واستطرد: "يوجد شخص كان متعنتًا مع منتخب مصر للشباب، وهو ماهر الزهار مسؤول اللجنة الطبية في اتحاد شمال إفريقيا".

واختتم: "طلبت حضور محمد ابو العلا طبيب المنتخب الأول إلى تونس لأن وليد منظور متفرغ لعمله في بعثة منتخب مصر للشباب بعيدًا عن المصابين، والعاملون بفندق إقامة منتخب الشباب في تونس غير مؤهلين للتعامل مع مصابي كورونا".