يعتقد لاعب وسط نادي ليفربول الأسبق جاسون ماكتير، أن ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم الحالي ترينت ألكسندر أرنولد، يعاني من نفس المشاكل التي كان يعاني منها محمد صلاح في فترة سابقة.

ويتعرض أرنولد في الفترة الأخيرة لانتقادات لاذعة من طرف بعض الجماهير والخبراء في كرة القدم الإنجليزية، لكن ماكتير دافع عن اللاعب الشاب ووصفه بأنه الظهير الأيمن الأفضل في إنجلترا.

اقرأ أيضًا.. كلاتنبرج مستشهدًا بـ أفعال محمد صلاح وماني: يورجن كلوب رجل منافق

جاسون ماكتير وسامي هيبيا

ووضع ماكتير وجهة نظره في الانتقادات التي يتعرض لها أرنولد بسبب بعض الهفوات الدفاعية في الفترة الأخيرة، وقال بتصريحات لشبكة "FreeSuperTips" الإنجليزية، وقال: "رغم انخفاض مستوى ترينت في الموسم الحالي قليلًا، إلا أنه يظل أفضل ظهير أيمن في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع: "مهام الظهير باتت مختلفة في الفترة الأخيرة، حيث كانت في الماضي تقتصر على النواحي الدفاعية ومساعدة المدافعين الآخرين لحماية مرماهم، مساعدة الجناح في بعض الأحيان ولكن الظهير الأيمن في كرة القدم الحديثة هو عمليًا جناح".

وأضاف: "أفضل صفات أرنولد هي عندما يتقدم نحو الهجوم، تمريراته ومساهمته مؤثرة مع ليفربول، لكن دفاعيًا هناك بعض علامات الاستفهام، كمدرب يجب عليك أن تحسم ما هي احتياجاتك هل تريد ظهير قوي دفاعيًا أم أكثر هجومًيا، وأعتقد أن كلوب يرى أرنولد مناسبًا لأسلوبه بالفريق، عكس ما يحدث في منتخب إنجلترا مع جاريث ساوثجيت".

وواصل تصريحاته: "كانت هناك مباريات كثيرة هذا الموسم، لم يظهر بها أرنولد بالمستوى المطلوب على الرغم من تطور أداءه في السنوات الأخيرة مع كلوب ولكن الضغط الإعلامي وكونه لاعبًا في ليفربول ربما يؤثر على اللاعب في بعض الأحيان".

واستمر: "الأمر يذكرني بما كان يحدث مع محمد صلاح في موسمه الأول، حيث سجل العديد من الأهداف، عندما لم يكن بنفس الأداء في الموسم التالي، اعتبره الجميع أنه قد انتهى توهجه في حين أن إحصائياته كانت توضح أرقامه ومساهماته ببساطة".

وأكمل: "أرى أن هناك انخفاض في مستوى ليفربول هذا الموسم مع كلوب، وهذا أمر طبيعي بعدما فعل اللاعبين كل شيء على مدار السنوات الماضية، لكن في حالة ترينت من الممكن أن يتعرض للضغوط ويتأثر بها لأن سنه مازال صغيرًا (22 عامًا) وخاض الكثير من المباريات والتحديات".

وأتم: "على الرغم من كل تلك الانتقادات، أرى أن من الأفضل الاعتماد على أرنولد في مباراة مانشستر يونايتد المقبلة يوم، الأحد المقبل، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وإذا أراد كلوب إراحته فيكون بعد تلك المواجهة".