تحدث طارق محروس المدير الفني لفريق كرة اليد بالأهلي، عن بطولة كأس العالم لكرة اليد وموقف منتخب مصر المشارك في فعاليات المونديال الجاري.

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ32 في الفترة من 13 يناير الحالي حتى 31 من نفس الشهر.

واختص طارق محروس "بطولات" بالحديث عن كأس العالم لليد والحالة الفنية لمنتخب مصر بجانب الحديث عن الأهلي وجاهزيته للموسم الحالي وآخر الأخبار الخاصة بالأحمر.

وقال طارق محروس لـ"بطولات": "بطولة كأس العالم لكرة اليد تقام في ظروف صعبة جدًا والدولة وفرت أشياء كثيرة سواء كانت إجراءات احترازية أو الملاعب والصالات التي تستضيف البطولة وصرف مبالغ طائلة".

وأوضح: "المنافسة ستكون صعبة بسبب عدم اكتمال جاهزية المنتخبات المشاركة، والبطولة لن تكون على مستوى عالي فنيًا، والفرق المشاركة تدخل هذه البطولات وهي عادة بـ60% من قوتها ولكن بسبب الظروف الحالية يشاركون بـ40% من مستواها الحقيقي، و20% بسبب عدم لعب مباريات ودية".

وأردف: "الأدوار النهائية ستكون قوية، عكس الأدوار التمهيدية، وذلك لأن جميع الفرق ستعتبر الأدوار الأولى تحضيرية، ولكن هناك مفاجأة حدثت منذ أيام بفوز فرنسا على النرويج".

وأكمل: "أتمنى فوز منتخب مصر لليد في مباراتي مقدونيا والسويد وتحقيق العلامة الكاملة والتأهل دون توتر، لأن الخسارة في الأدوار التالية ستقصينا من المسابقة".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة مقدونيا مساء غد السبت ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة العالمية.

وتابع: "منتخب مصر الحالي تم توفير كل شيء له سواء بمعسكرات أو التحضير والجهاز الفني والدعم، وأتمنى إحراز مركز متقدم كتحقيق المركز الثالث في البطولة ونحن نمتلك منتخبا قويا".

وأضاف: "منتخب مصر لديه دكة بدلاء قوية، وذلك نتيجة فوز منتخبي الناشئين والشباب ببطولات عالمية وتحقيق ميداليات عالمية".

وبسؤاله عن فريق اليد بالنادي الأهلي، أجاب: "نستعد في الفترة الحالية بخوض عدة مباريات ودية، لأن المسابقات سيتم استئنافها بعد انتهاء كأس العالم لكرة اليد بأسبوع تقريبًا، وبالتالي نجهز اللاعبين، وخاصة أننا نمتلك 9 لاعبين في قوام منتخب مصر، والمنافسة هذا العام قوية، ونتمنى أن نكون أبطال ونحن نعلم أنه لا بديل سوى الفوز، والموسم الحالي فرصة كبيرة".

وأشار: "ليس هناك مجال لتدعيم والتعاقد مع لاعبين جدد خلال الفترة المقبلة، ولكني أعاني بسبب غياب لاعبي المنتخب لفترات طويلة خلال الفترة الماضية".

واسترسل: "تعاقدت في وقت سابق مع 5 صفقات جديدة ولكني أعاني من قلة التجانس بين اللاعبين، وهذا الذي أحاول أن أعمل عليه خلال الفترة المقبلة، ولكن هذا يحتاج وقت طويل وسنعمل عليها بشكل أكبر عقب نهاية مونديال اليد".

وبشأن أكثر مباراة عالقة في ذهنه أثناء تدريب منتخب شباب اليد المصري؟، أجاب: "أثناء مواجهة النرويج وديًا، قبل المشاركة في كأس العالم، وخسرنا بفارق 9 أهداف".

واختتم: "حدث أننا واجهتهم أثناء بطولة كأس العالم، وكانوا متقدمين ضدنا طوال المباراة، ولكني كنت اعتمد على خطة محددة بداية من الدقيقة 20 في الشوط الثاني واستطعت العودة من المباراة والتقدم والصعود لدور الثمانية".

يذكر، أن طارق محروس قاد منتخب مصر للشباب للتتويج بالمركز الثالث والحصول على برونزية كأس العالم فى إسبانيا خلال صيف عام 2019.