أكد أولي سولشاير، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد أنه متحمس للتغلب على ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، وتوسيع فارق النقاط في صدارة البريميرليج.

ويحل مانشستر يونايتد ضيوفًا على ليفربول بملعب "آنفيلد"، يوم الأحد المقبل، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال سولشاير في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أنت دائمًا متحمس للعب ضد فرق من هذا المستوى والعيار، عندما تذهب إلى آنفيلد فهي مباراة كبيرة للاعبين والجماهير، أتطلع إليها حقا".

وأضاف: "لا تحصل على أي شيء لكونك في صدارة الدوري في يناير، لذا فهذا ليس بالتهنئة، إنه ليس شيئًا مهمًا، ما يهم هو ما سيحدث في نهاية الموسم".

وتابع: "إنها روح عظيمة، اكتسبنا بعض اللاعبين القيمين مع بعض الخبرة القيمة، هناك عدد قليل من الصفقات التي عقدناها، آرون، دان، هاري، الأشخاص الذين وقعنا معهم كانوا هنا لفترة أطول قليلاً ويعرفون المزيد عن معايير وضغوط التواجد في يونايتد، لقد أصبحنا أقوى".

وأردف: "التواجد في مكاننا في الدوري يمنحنا مزيدًا من الثقة وهو علامة على ما نحن فيه، تخوض المباراة ضد حامل اللقب، سجل مذهل في آنفيلد، إنه اختبار رائع لنا".

وبسؤاله هل سيكون الفشل في الفوز بالدوري خيبة أمل؟، أجاب: "لا أفكر في المكان الذي سننتهي إليه، لدينا طموحات للفوز في كل مباراة، ويسعد اللاعبون بهذه الطريقة، نحن نقوم بشيء صحيح، بالنسبة لنا، إنها فرصة لاختبارنا ومعرفة أين نحن حقًا".

وبشأن صعوبة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي، أردف: "كانت دائمًا أكبر مباراة تلعبها الفرق مع يونايتد عندما كنت ألعب، سيكون هذا هو الحال دائما ضد الفرق التي نجحت، الكل يريد أن يكون البطل وأن يهزمهم، نذهب إلى هناك لنلعب بأفضل ما لدينا".

اقرأ أيضًا.. سولشاير يعلن غياب ثنائي مانشستر يونايتد أمام ليفربول

وأكمل: "إذا ألقيت نظرة على المواسم القليلة الماضية فسيكون ذلك مزعجًا وصدمة، مكانتنا في الوقت الحالي هي نتاج كل عملنا الشاق، نحن نستحق أن نكون حيث نحن في الوقت الحالي، ولكن لم يكن الكثيرون يفكرون في كلمة أخرى غير الانزعاج لو قلتها قبل ستة أسابيع ".

وأكد سولشاير: "نحن فريق أفضل الآن مما كان عليه قبل عام، خسرنا تلك المباراة (أمام ليفربول) برأسية فان دايك وهجمة مرتدة، لم نكن على بعد مليون ميل، بالطبع نحن قادرون على المنافسة إنه موسم أكثر إحكاما هذا العام".

وشدد: "نحن نعلم أنه يمكننا التغلب على أي شخص أو في أي يوم، أن تكون قادرًا على الدخول في اللعبة مثل هذا الشعور بأنه إذا قدمنا أفضل ما لدينا فيمكننا الفوز هو شعور جيد، نحن لا نفكر في العواقب، إنه اختبار وفحص للواقع".

وأتم سولشاير: "بالنسبة لي أفضل أن أكون في الصدارة بفارق نقاط على المطاردة، إنه موسم طويل، وليفربول الأبطال، الذين يود الجميع التغلب عليهم، عقليتنا هي أننا بحاجة إلى تلك الميزة الإضافية، أي تفاصيل صغيرة يمكن أن تحدد إحدى هذه الألعاب، لقد اعتقدنا بالتأكيد أننا في القمة حيث يطاردنا الجميع".