حث مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا الحكومة البريطانية على عدم إلقاء اللوم على لاعبي كرة القدم فيما يتعلق بتفاقم انتشار فيروس كورونا.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد وصت بضرورة منع احتفالات اللاعبين بالأهداف في المباريات وعدم التعانق لمنع زيادة عدد الإصابات بالفيروس.

واعترف جوارديولا قبل أيام بصعوبة منع اللاعبين من الاحتفال بأهدافهم (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي أمس إرشادات أكثر صرامة للأندية في ضوء الإصابات المتزايدة في جميع أنحاء المملكة.

ولكن جوارديولا طالب الحكومة بعدم تحويل لاعبو كرة القدم إلى كبش فداء.

وقال جوارديولا: "فقط أستطيع أن أقول إننا نريد اتباع البروتوكولات، أعلم أن الدوري الإنجليزي يقاتل، وأتفهم الأمر، لا أعتقد أن المشكلة برمتها ترجع إلى اللاعبين".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "manchestereveningnews" الإنجليزية: "يمكننا فعل الكثير بقدر ما نستطيع وبأفضل ما يمكن، إلى جانب اتباع البروتوكولات، إذا خرق شخص ما القواعد كما يحدث في بعض الأحيان، فهذا ليس جيدًا".

وواصل: "سنقاتل، نحن نعرف الموقف حيث إذا سجلنا أهدافًا فعلينا أن نكون حذرين، ألا نتعانق كثيرًا ولكن في بعض الأحيان يكون الأمر صعبًا لأن كرة القدم إذا فقدت المشاعر يكون الأمر صعبًا، ولكن على الجانب الآخر أتفهم أنه أمر منطقي جدًا".

وتابع مدرب مانشستر سيتي: "الكثير من الشركات لا تستطيع القيام بوظائفها، إنها تغلق أبوابها ونحن محظوظون لأننا نستطيع لعب كرة القدم ويمكننا القيام بعملنا، تحاول جميع الأندية والمدربين والأطباء وأندية الدوري الإنجليزي وتشامبيونشيب ومختلف المستويات، الجميع يحاول اتباع البروتوكولات لأننا ندرك مدى أهمية ذلك".

واستكمل: "ولكن من فضلكم، فإن الوضع الحالي في المملكة المتحدة ليس بسبب لاعبي كرة القدم، لذلك لا يمكن إلقاء المسؤولية بأكملها علينا وعلى لاعبينا لأنه في النهاية وضع وبائي في جميع أنحاء العالم".

واختتم: "نحن من اليوم الأول ننفذ ما قاله رئيس الوزراء، يمكنني التحدث نيابة عن الجميع هنا في مانشستر سيتي".