كشف محمد ناجي جدو لاعب الأهلي الأسبق والجونة المعتزل مؤخرًا، أنه لم ينضم لمنتخب مصر أول مرة في عام 2010 كما يظن الجماهير.

وأضاف: "عام 2005 كان أول ظهور لي مع منتخب مصر، وكان في بدايات حقبة حسن شحاتة، وخضت معسكر تضمنه مباراة ودية، ولكني تعرضت لإصابة لمدة 5 أشهر أبعدتني عن كأس أمم 2006".

طالع | جدو: تمنيت الاعتزال داخل الأهلي.. وبكيت كثيرًا وزوجتي لم تعلم بقراري

وتابع: "استمريت لسنوات أنحت في الصخر مع الاتحاد السكندري ولم يشعر بي أحد، لأن مباريات الفريق كانت لا تذاع، وكنت أنتظر مباريات الأهلي والزمالك لأنها تذاع، إلى أن أتى لي استدعاء المنتخب عام 2009 من المدرب الذي يعرفني جيدًا حسن شحاتة لمباراة زامبيا في تصفيات كأس العالم".

واستكمل: "انضممت لمعسكر منتخب مصر قبل كأس الأمم، وكان عدد اللاعبين 32 يتم تصفيتهم إلى 23، وكنت متأكد أنني لن أكون من اللاعبين المنضمين في التصفية الأخيرة".

واستطرد: "الجهاز الفني أبلغنا بأن إبلاغ المنضمين سيكون عن طريق وسائل الإعلام، فرحلت وأنا متأكد أنني خارج القائمة النهائية للمعسكر وسافرت إلى بلدي، وعلمت بأنني ضمن المنتخب وأنا على بوابة قريتي، وكانت مفاجأة بالنسبة لي".

وواصل: "أحببت رقم 15 بعد تألقي في بطولة كأس أمم إفريقيا 2010، وكنت محظوظًا بالتواجد مع هذا الجيل من اللاعبين داخل منتخب مصر، وهدفي في مرمى منتخب غانا بنهائي كأس أمم إفريقيا الأغلى والأفضل في مسيرتي".

وأتم: "كانت هناك رغبة قوية من والدي أن أنضم للنادي الأهلي، وتلقيت عروضًا بعد بطولة كأس أمم إفريقيا من نادي سانت إتيان الفرنسي، وعرض آخر من ألمانيا عن طريق وكيل محمد زيدان، ولكن الأمور في النهاية حُسِمت للأهلي".

وأردف: "بعد ما شاركت في مباراة مالي الودية بالإمارات شعرت أنني سيكون لي دور مع المنتخب في بطولة كأس أمم إفريقيا 2010، وهدفي في مالي أعطاني ثقة كبيرة جدًا".

وتطرق جدو للحديث عن بداية مشواره وانتقاله من ناديه الأول دمنهور إلى الاتحاد السكندري، قائلا: "محمد مصليحي هو الذي قام بضمي، ربيع ياسين كان مدربًا لدمنهور ورشحني للنادي الأهلي، وتلقيت أكثر من عرض من أندية أخرى، ولكنني انضممت للاتحاد في النهاية".

وكان جدو قد انتقل إلى صفوف الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2010-2011.