تحدث حمادة النقيب حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد الأسبق عن النسخة الحالية من بطولة كأس العالم والأداء الفني للفراعنة خلال المسابقة العالمية.

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ32 في الفترة من 13 يناير الحالي حتى 31 من نفس الشهر.

وقال حمادة النقيب في حوار خاص لـ"بطولات": "منتخب مصر على مدار الـ30 سنة الماضية يمتلك أفضل حراس مرمى في إفريقيا، والآن نمتلك كريم هنداوي والطيار وحميد، ومصر تمتلك ذخيرة من حراس المرمى المتميزين".

وأردف: "منتخب مصر استفاد من المباراتين الماضيتين أمام تشيلي ومقدونيا، وجميع اللاعبين دخلوا في لياقة المباريات، وأثبتوا أنهم جديرين بتمثيل منتخب مصر، ومباراة السويد هي الاختبار الحقيقي".

وأوضح: "أرى أن كافة الأمور تؤهلنا لنحقق إنجاز بالوصول لقبل النهائي والمباراة النهائية أيضًا في النسخة الحالية".

وكان منتخب مصر لكرة اليد فاز على مقدونيا بنتيجة 38-19، ومن قبلها انتصر على تشيلي في الافتتاح، ونجح في تحقيق الفوز بنتيجة 35-29.

طالع | قائمة منتخب مصر لمباراة السويد في كأس العالم لليد.. استبعاد رباعي الأهلي ومشاركة أحمد الأحمر

وتابع: "بطولة العالم للشباب عام 93 تعتبر وسام على صدري، وهي العلامة الفارقة في كرة اليد خلال حياتي، وهي العلامة الفارقة في كرة اليد الآن وبسببها ننظم كأس العالم للمرة الثانية في تاريخنا، بجانب حصولنا على المركز الرابع من قبل، وتحقيق كأس العالم للناشئين ثم برونزية بطولة العالم للشباب".

وبسؤاله عن الفارق بين الجيل الحالي لمنتخب مصر، والجيل الفائز بالمركز الرابع من بطولة كأس العالم عام 2001؟، أجاب: "جيل 2001 كان يتميز بالقوة الجسمانية وكنا أصدقاء ونعايش مع بعضنا البعض، أما الجيل الحالي يمتلك الموهبة والقوة الجسمانية بشكل أعلى مننا، والأجيال التي تواجدت بين الجيلين كانوا متميزين أيضًا".

واختتم: "كنت أتمنى تواجد الجمهور وتكرار مشاهد البطولات السابقة، ولكن القرار جاء حماية لهم ولنا أيضًا".