علّق أحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك الأسبق، على قرار اتحاد الكرة بإيقاف محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بسبب تعديه على حكم مباراة الأحمر أمام البنك الأهلي.

وأعلن مسؤولو اتحاد الكرة مساء اليوم قرارًا بإيقاف محمد الشناوي لمدة 4 مباريات، على خلفية تعديه ضد محمد سلامة حكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي. طالع التفاصيل

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة النهار: "رد فعل محمد الشناوي حارس الأهلي تجاه الحكم كان خطأ، وقرار اتحاد الكرة بإيقافه عادل وصحيح".

وأوضح: "اللائحة تقول إيقاف اللاعب 4 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، ولا أعرف سبب تخفيف العقوبة المالية".

وتابع: "أي حكم في الدنيا عندما يتعدى لاعب عليه أو يلمسه ويتحدث معه بطريقة غير لائقة يكون من حقه أن يشهر له كارت أحمر وهذا قرار إداري".

وأردف: "لكن الحكم لم يفعل ذلك، طالما الحكم لم يخرج الكارت الأحمر إذن فأنه كان يريد أن يمرر الأمر، وتقرير الحكم يدينه، لأن الحكم تغاضي عن تطبيق القرار الإداري ضد محمد الشناوي بإشهار كارت أحمر للاعب".

وأضاف: "لائحة العقوبات ضعيفة، وتسمح لأعضاء اتحاد الكرة ولجنة المسابقات والحكم بتطبيق القرارات (على الكيف)".

واستطرد ميدو: "الحكم تغاضي عن طرد محمد الشناوي، وكتب في تقريره أنه تعدى عليه، هذا يدل أن الحكم تعرض لضغوطات أن يكتب في تقريره أن اللاعب تعدى عليه".

واختتم: " الأهلي حُرم من الحارس الأساسي للفريق وقائده، ولاعب يعطي الثقة لكل من حوله، والنادي سيتقدم بتظلم، والعقوبة وستتقلص من 4 مباريات إلى 3 أو 2".