كشف محمد يوسف المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي البنك الأهلي، عن أسباب اختياره ملعب استاد حرس الحدود بالمكس-الإسكندرية، لمواجهة الأهلي، كما تحدث عن أزمة محمد الشناوي مع حكم المباراة محمد سلامة، عقب انتهاء اللقاء.

وكان البنك الأهلي قد تعادل سلبيًا مع الأهلي في مباراة الجولة الثامنة من عمر الدوري المصري الممتاز، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد المكس.

طالع | سمير عثمان: إيقاف الشناوي غير منطقي.. الحارس لم يُعاقب في الملعب

وقال يوسف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "أوضة اللبس": "سعيد بتحقيق نقطة أمام الأهلي فريق كبير ونادي عريق، النقطة بالنسبة لنا مكسب، تربينا داخل النادي ونعمل خارجه بالأفكار والمفاهيم التي تعلمناها داخل الأهلي".

وأَضاف: "قبل اختيار ملعب المكس، كنت أريد خوض المباراة على ملعب بتروسبورت لكن تم الرفض، أما ملعب اتحاد الشرطة، فلا يلعب عليه ناديي الأهلي والزمالك، ففكرت أن أخرج من القاهرة فكان لا يوجد أمامي سوى برج العرب أو المكس".

وواصل: "من خلال عملي مع النادي الأهلي لفترات طويلة أعلم احتياج الفريق إلى مساحات كبيرة وملعب عريض، ملعب المكس إلى حد ما ضيق بعض الشىء، فاخترته لكي يساعدني في تطبيق طريقة لعبي أمامهم، وأرضية الملعب جيدة".

وتطرق للحديث عن العقوبة التي تعرض لها حارس الأهلي  محمد الشناوي، قائلًا: "لما أشاهد ما حدث بينه وبين الحكم خرجت بعد المباراة مباشرة، ولكن شاهدت اللقطة عبر التلفاز".

وتابع: "وارد أن تتحدث مع الحكم بصوت هادىء لكي لا يتم أدانتك ولكن ما ظهر أن الشناوي كان غاضب جدًا، خطأ الشناوي أنه لمس حكم المباراة".

واختتم: "الشناوي يتواجد في الأهلي منذ 3 سنوات وليس لديه مواقف سابقة مع الحكام ولكن وارد يحدث ويخطىء ويتعلم من ذلك".