دافع أحمد الشناوي الخبير التحكيمي عن حكام مباراة الأهلي والبنك الأهلي في الدوري، بسبب الانتقادات التي وجهت لهم على خلفية إلغاء هدف لأيمن أشرف مدافع القلعة الحمراء.

وكان الحكم محمد سلامة قد ألغى هدفًا سجله أيمن أشرف لاعب الأهلي في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

وقال أحمد الشناوي في تصريحات إذاعية عبر آثير "أون سبورت إف إم": "هل هدف الأهلي الملغي كان سيحتسب إذا كان الأمر بالعكس والمدافع لاعبًا للأهلي؟.. لكن الحكم اتخذ القرار وانتظر تقنية الفار ليتأكد من صحته".

وتابع: "حكم تقنية الفيديو رأي أن هناك خطأ ضد لاعب الأهلي وأبلغ حكم الملعب والأخير وجد أن هناك خطأ بعد العودة للفار وقرر إلغاء الهدف".

وأوضح: "لا أريد أن نجعل الحكم مخطئ وما حدث هو دور تقنية الفار، وأيضًا بالأمس تم إلغاء هدف للإسماعيلي بسبب جزء من قدم اللاعب واحتسبت تسلل، ويجب أن نتقبل تقنية الفار أو نقوم بإلغائها".

طالع | عامر حسين عن عقوبة محمد الشناوي: قضية رأي عام.. ويوجه سؤالًا للحكم

وأضاف: "لا أعتقد أن اتحاد قرر إيقاف حكم الفار أو حكم الملعب، وماذا فعلوا لكل ذلك؟، هل لأنه استدعى الحكم للتأكد من صحة القرار، وكلامي هذا بغض النظر عن كون حكم الفار هو نجلي".

وأشار: " كان من المفترض أن يتم طرد محمد الشناوي مباشرة من قبل حكم المباراة بعد المشادة التي حدثت بينهما".

واختتم: "مائة بالمائة أن الحكم كتب في تقرير المباراة أمر يدين محمد الشناوي ولكن الفيديو لم يتضمن صوت، وما رأيناه لا يتطلب الإيقاف 4 مباريات وفي أقصى الأحوال يتم إيقافه لمباراتين فقط حال الاعتماد على الفيديو فقط".