حلل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، أوضاع الفريق قبل مباراة كورنيا في دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا غدًا الخميس، وعلق على عقوبة إيقاف القائد ليونيل ميسي.

ويحل برشلونة ضيفًا على ملعب "نو مونسيبال دي كورنيا" في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. كومان يرد على تصريحات ليوناردو عن ميسي: أهتم أيضًا بـ نيمار ومبابي!

ليونيل ميسي

وتحدث كومان في بداية مؤتمره الصحفي عن مباراة كورنيا، وقال: "الكأس يحمل دائمًا الكثير من المفاجآت خاصة من الفرق الصغيرة التي تلعب على أرضها، الفرق التي تلعب على ملاعب العشب الصناعي لم نعتد عليها، وبالتالي، ستكون مواجهة صعبة لأنها بالنسبة لهم مباراة العام".

وعن عقوبة ميسي وإيقافه مباراتين بسبب الطرد بنهائي كأس السوبر الإسباني، رد الهولندي: "أخبرني النادي بذلك، برشلونة غير راضٍ عن تلك العقوبة وقدم احتجاجًا وهناك بعض الأدلة التي سيقدمها من أجل تخفيف العقوبة وإلا سنلعب مباراتين بدونه".

لماذا طُرد ميسي برأيك في نهاية السوبر الإسباني؟ أجاب: "الجميع كان حزينًا ومصدومًا، لكن علينا المضي قدمًا، لأننا نسير على الطريق الصحيح وعلينا التحسن في بعض الجوانب خاصة الدفاعية، وليو عاد وتدرب مع الفريق بصورة طبيعية للتخطيط إلى المستقبل".

وعن خسارة النهائي: "ارتكبنا العديد من الأخطاء الساذجة في هدف التعادل لأتلتيك بلباو وكذلك في الهدف الثاني على ويليامز، علينا أن نصحح أخطائنا الدفاعية، لأن المباريات المهمة تحسم من تفاصيل صغيرة للغاية، ربما لو كان دي يونج قد استغل الفرصة وسجل الهدف الثالث لم نكن لنصل إلى الوقت الإضافي".

ميراليم بيانيتش

وإصابة ديست: "لن يتواجد معنا غدًا، لا أعرف متى سيعود ولا أعتقد أنه قادر على المشاركة في مباراة الأحد المقبل في الدوري، علينا الانتظار، لنرى إذا كان سيرجي روبرتو قادرًا على العودة أم لا بعد أن عاد للتدريبات المنفردة في الفترة الماضية".

وماذا عن الصفقات الشتوية؟ رد: "لا أعرف أي شيء حول هذا الأمر، كل ما أعلمه هو أن هناك اجتماعًا في الإدارة بعد ظهر اليوم ولننتظر ونرى".

وبيانيتش: "شارك في القليل من المباريات الأخيرة، لأن طريق لعبنا كانت مختلفة في وسط الملعب، ولذلك اعتمدنا على فرينكي وبوسكيتس وبيدري، وضعه صعب ولكن هناك منافسة كبيرة بين اللاعبين دائمًا في الأندية الكبيرة".

وصفقة إريك جارسيا ورفض المرشحين التعاقد معه: "لست الشخص الذي يتخذ مثل هذه القرارات في برشلونة بمثل هذا الوضع المالي السيء، إذا كان القرار عدم التحرك لضم صفقات في الشتاء بسبب بعض المشاكل الاقتصادية، إذا اعتقد أنه ليس من الممكن ذلك".

هل يشارك نيتو بدلًا من تير شتيجن أمام كورنيا؟ رد: "لننتظر بعد الحصة التدريبية يوم غدًا، ونرى ما من يمكننا الاعتماد عليهم في المباراة".