أعلنت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، عدة قرارات بعد اجتماعها اليوم الأربعاء، ويعد الأبرز، تقليص عقوبة محمد الشناوي حارس الأهلي، من الإيقاف 4 مباريات إلى مباراة واحدة، وكذلك محمود وادي لاعب بيراميدز.

وكان اتحاد الكرة قد قرر إيقاف محمد الشناوي 4 مباريات مع تغريمه 20 ألف جنيه، بسبب ما بدر منه تجاه حكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي.

طالع  | لجنة الانضباط: لسنا من أصدر عقوبة محمد الشناوي

قرارات اللجنة الثلاثية بعد اجتماع اليوم 

- قررت اللجنة تخفيض عقوبة الشناوي إلى مباراة واحدة مع تغليظ العقوبة المالية إلى ٥٠ الف جنيه.

- وكما اعتمدت اللجنة الثلاثية في اجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة أحمد مجاهد التوصيات الصادرة من اللجنة الطبية بالاتحاد خلال الاجتماع المشترك مع الأجهزة الطبية لأندية القسم الأول على أن يتم إبلاغ هذه التوصيات للأندية.

- كما قررت اللجنة مخاطبة وزير الشباب والرياضة بشأن موقف مجالس إدارات الفروع، فيما اعتمدت اللجنة توصيات لجنة الكرة النسائية مع وجود تنسيق بهذا الخصوص مع إدارة الكرة النسائية بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

- وبخصوص المنتخب الوطني الأول قررت اللجنة مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن التنسيق في مواعيد مباريات التصفيات الإفريقية المقرر إقامتها في مارس المقبل بعد استطلاع رأي حسام البدري المدير الفني للفريق

- واعتمدت اللجنة قرارات وتوصيات لجان وإدارات المسابقات المختلفة في الأقسام الثاني والثالث والرابع وكأس مصر والناشئين والصالات والكرة النسائية، فيما أجرت بعض التعديلات على مواعيد عدد من المباريات و تخفيض بعض العقوبات.

- وبالنسبة لمسابقة القسم الأول قررت اللجنة اعتماد التوصيات و القرارات الصادرة عن إدارة المسابقة بحفظ شكوى نادي وادي دجلة ضد اشراك نادي طلائع الجيش اللاعب محمد ناصف، حيث تم التأكد من صحة مشاركته بحصوله على إنذار واحد فقط، وكذلك تخفيض عقوبة اللاعب محمود وادي لاعب نادي بيراميدز الى ٤ مباريات بدلًا من ٨ مباريات مع تغليظ العقوبة المالية لتكون ٢٠٠ ألف جنيه على أن تسدد قبل عودة اللاعب للمشاركة.

- وفي ذات السياق تم تكليف محمد الشواربي عضو اللجنة بالمراجعة الكاملة للشروط والقواعد الخاصة بالمسابقة وعرضها على الأندية في اجتماع الأسبوع المقبل.

- وفي سياق آخر تم تكليف أحمد حسام عوض عضو اللجنة بمراجعة بعض عقود الاتحاد فيما يخص الVAR وعقد الملابس وغيرها والعرض على اللجنة في الاجتماع المقبل. كما قررت اللجنة أن يكون المهندس أحمد مجاهد متحدثا رسميا باسم الاتحاد مع تكليف المدير التنفيذي بمخاطبة جميع العاملين واللجان والأجهزة الفنية والإدارية للتأكيد على عدم الحديث لوسائل الاعلام دون إذن كتابي مسبق.