أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، أن مباراة اليوم أمام المقاولون العرب كانت بمثابة "فيلم رعب" في كرة القدم.

ونجح الأهلي في تحويل تأخره بهدفين لفوز على المقاولون العرب بثلاثة أهداف، في إطار منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، التي أقيمت على ستاد الأهلي we السلام.

اقرأ أيضًا.. عبد الحفيظ: تفكير الأهلي في المونديال "لا إرادي".. ويكشف تعليمات موسيماني بين شوطي مباراة المقاولون

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي للمباراة: "فيلم رعب اليوم، مباراة قوية وبها مشاعر كثيرة، أهدرنا بها الكثير من الفرص في الشوط الأول، وهذا حدث قبل ذلك ولابد أن نعالج هذا الأمر في المباريات المقبلة".

وتابع ساخرًا: "الأهلي يستمتع وهو تحت الضغط، الوضع خطر لأننا لا نترجم الفرص إلى أهداف، وهذا قد لا نعرف استعادته في كل مرة، وإذا تحدثنا عن الإيجابيات فروح الأهلي أنك تستطيع أن تعود ويكون هناك إيمان أنك ستفوز".

وواصل: "شدة عصبيتي بين الشوطين اليوم لم تحدث منذ وصولي إلى مصر، وكان لابد أن أعنف وأوجه، ولابد أيضًا أن أشيد بالجهاز الفني معي حيث استطعنا تعديل أشياء كثيرة وتغيير خطة المباراة والتشكيل 3 مرات، ونعمل ضد الوقت لكي نُحسن الفاعلية".

استكمل: "أفشة لعب 8 ولعبت بلاعبين رأس حربة، والتغييرات كانت فعالة وسجلنا منها هدفين، وبعد التقدم بثلاثة أهداف لعبت بثلاثة لاعبين في الخلف، وغيرت الخطة لـ 3 – 4 – 3".

وعن أداء علي لطفي حارس مرمى الأهلي، في مباراة اليوم، قال: "علي لطفي لم يكن سيئا لكن (غصب عنه)، لم نكن ندافع بشكل جيد وهذا جزء من كرة القدم، وعندما أعود إلى المنزل سأرى إذا كان لنا ركلة جزاء أم لا".

وتطرق للحديث عن محمود كهربا لاعب الفريق قائلا: "كهربا لاعب مهم بالنسبة لنا وحقق الفوز كثيرًا، وتغييره فني وتقني وفقًا لمجريات المباراة".

وبسؤاله هل ستخوض مباراة بيراميدز المقبلة بطريقة دفاعية استعدادا للمونديال؟، أجاب: "لن أذهب إلى قطر من أجل الدفاع، ومباراة بيراميدز فرصة جيدة لتقييم أنفسنا قبل السفر، أتمنى أن لا يتواجد فيروس كورونا في صفوف الفريق وهذا أهم شئ".

وبسؤاله هل سيكون محمد شريف أساسيًا في الفترة المقبلة، قال: "لايوجد لدي أساسي أو بديل، ولا يوجد لاعب يضمن مركزه، ولابد من أن يحارب على مكانه، ومنحت الفرصة لمروان محسن وبعده محمد شريف ونجح في التسجيل".

وأكمل: "منحت فرصة أيضًا لوالتر بواليا لكنه لم يوفق، لا أرى اسم اللاعب، ولكن أنظر هل هذا اللاعب مفيد أم لا وهل سيمنحني الفوز، ونفس الأمر ينطبق على كل لاعبي الهجوم"

"هل سيشارك علي لطفي الفترة المقبلة؟"، أجاب: "لو المباراة المقبلة محمد الشناوي مازال موقوفًا فسيلعب".

وأكمل: "محمد الشناوي رقم 1، رغم حبي لعلي لطفي، ولا نريد افتعال مشكلات، وعندما لا يعطيني الشناوي ما أريده منه سيلعب علي لطفي".

وأردف: "السولية لاعب مهم وأحتاجه بشدة، لكنه ليس جاهز فنيًا".

وعن اختلاف الفريق في الشوط الثاني عن الأول، أجاب: "من الصعب للغاية أن تلعب في إفريقيا والدوري ولديك إصابات سواء كورونا أو عضلية".

وأختتم: "أتمنى أتغلب على تباين المستوى في الأشواط، وأن ينتهي هذا الأمر، ونصل لطريقة لعب ثابتة".