أكد أيمن عبد العزيز لاعب الزمالك السابق، أن جايمي باتشيكو المدير الفني للفارس الأبيض يُطبق العدالة الكروية داخل الفريق، الأمر الذي أدى إلى ظهور اللاعبين بأداء جيد خلال مباريات الدوري.

وقال عبد العزيز خلال تصريحات لفضائية "أون تايم سبورت": "الأمر الذي تغير في الزمالك هو أنه أصبح لدينا عدالة كروية، انا أتفق مع وجهة نظر باتشيكو في اختياراته، لا يختار إلا اللاعبين الذين يجتهدون، ويعطي رسائل للاعبين أن من يجتهد سيجد نفسه أساسيا".

وتابع: "الزمالك يظهر بأداء مميز، وأصبح يستحوذ على الكرة بالإضافة إلى تحرك اللاعبين بشكل صحيح".

وأضاف: "إمام عاشور من اللاعبين الموهوبين في مصر، ونعلم ذلك منذ أن كان لاعبا في حرس الحدود، وليس معنى أنه كان بعيدا أنه لم يكن ملتزم، بالعكس هو لاعب يجتهد جدا ويتطور حتى جاءت له الفرصة، الجميع تعجب من أن اللاعب يلعب في مركز 8، وطالما لديك لاعب مميز ومدير فني جيد يستطيع أن يلعب في أي مركز وهو مقتنع".

وواصل: "لا أريد من الجماهير أن تبالغ في حق إمام عاشور، هو لديه امكانيات كبيرة وموهبة ضخمة، واستطاع تعويض غياب فرجاني ساسي، لا أريد أن أضعهما في مقارنة حتى لا أظلم أحدا، ولكن ما أريد أن أقوله إن الزمالك يمتلك فريقا قويا وحلولا كثيرة في الملعب".

واستكمل: "الزمالك أفضل فريق في مصر وإفريقيا في التحول الهجومي، ونستطيع أن نقيس ذلك على شيكابالا، الأخير يدافع ويرتد هجوميًا بشكل سريع وجيد جدًا وهذا يُحسب للجهاز الفني للفريق".

وشدد: "شيكابالا من المفترض أن يلعب في أفضل دوريات العالم، ولكن منذ زمن البعض أقنعه ألا يقوم بمهام دفاعية في الملعب لأنه لاعب مهاري، وهذا خطأ فادح في كرة القدم، شيكابالا لو أحد وجهه بشكل مختلف كان سيذهب لمنطقة أخرى تمامًا".

وعن فرجاني ساسي: "هو عنصر هام وأعطى الزمالك الكثير، ولكن بدون ضغوط وبدون أي مشاكل، هو مرتبط بعقد مع النادي لآخر الموسم وعلى الفريق أن يستفاد منه أقصى استفادة".

طالع أيضا.. الهلال السوداني يرد على أنباء التعاقد مع فرجاني ساسي بدعم من تركي آل الشيخ

وبالحديث عن مصطفى محمد: "أريده أن يفكر في المرحلة المقبلة وفي الأولمبياد، أنا مقتنع أنه يمتلك إمكانيات كبيرة، ومثله مثل أي لاعب في العالم ينظر نحو مستقبله، ولكني أرى أن إمكانياته تؤهله لأفضل من ذلك، ويجب أن يركز مع الفريق ويكون للنادي دور في تقويمه بلا تعالي أو غرور، ونوصل له فكرة أنه يستطيع أن يخدم الزمالك ويؤدي بشكل جيد في الأولمبياد وسيكون هناك عرض أكبر من سانت إيتيان".