علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، على المنافسة في الدوري الإسباني وضغط المباريات في الموسم الحالي وإهدار ركلات الجزاء.

ويلتقي برشلونة بمنافسه إلتشي ضمن إطار الجولة العشرين من المسابقة المحلية على ملعب "مانويل مارتينيز فاليرو" في تمام الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت "القاهرة" غدًا الأحد، بقيادة الحكم فالنتين بيتزارو.

اقرأ أيضًا.. كومان يبدي استياءه من الصحفيين بسبب سواريز

ميراليم بيانيتش

وتحدث كومان عن المنافسة في بداية مؤتمره الصحفي، وقال: "نعلم أن هناك جدول مباريات مضغوط للغاية، وكانت لدينا 3 مباريات متتالية بوقت إضافي في الأيام الماضية، لذلك سنحاول اختيار تشكيل جيد وقوي ذهنيًا للفوز في مباراة الغد مع مراعاة الإرهاق البدني".

وعن حالة ديست بعد عودته للقائمة: "لقد لعب سيرجينيو العديد من المباريات، وهذا هو موسمه الأول في برشلونة، لاعب صغير السن والأمر معقد، لقد أصيب ويبدو أنه تعافى، علينا أن نقرر غدًا ما إذا كان سيلعب أساسيًا أم لا".

وعن ضياع ركلات الجزاء، قال: "إذا قمت بتحليل الأمر، نحن أضعنا 7 ركلات جزاء من أصل 12 حصلنا عليها في الموسم الحالي، هذا عدد كبير، نحن نعلم أن مسدد هذه الركلات هو ميسي ولكن إذا لم يكن ليو موجودًا، نحن بحاجة إلى لاعبين آخرين قادرين على التسجيل لذلك علينا تحسين تنفيذ تلك الركلات لأنه أمر لا تقبله خاصة مع صعوبة المباريات التي نواجها، وسنقرر من سينفذها غدًا إذا حصلنا على المزيد منها ولكن القرار النهائي دائمًا يعود لقائدنا (ميسي)".

وبشأن الانتقادات، رد: "لن أكذب عليكم، أفكر فيما يقُال وأقوم بتحليل المباريات من أجل تصحيح الأخطاء، أتمنى أن يتدارك اللاعبون ذلك خلال المباريات المقبلة".

وأشاد كومان بنتائج برشلونة خارج الأرض بعيدًا عن خسارة كأس السوبر، وقال: "كان مستوى اللاعبين جيدًا جدًا على الرغم من هذا الكم الهائل من المباريات خارج كامب نو".

ورد كومان على إمكانية رحيل فيربو: "كل لاعب من حقه التفكير فيما يراه مناسبًا له، لكن لا يمكننا في برشلونة الموافقة على رحيل كل اللاعبين، نريد فريقا قويا يستطيع التعامل مع هذا الضغط الهائل من المباريات".

انطوان جريزمان

وعن الصفقات الجديدة واجتماعه مع المرشحين الرئاسيين في برشلونة: "أنتم تعرفون موقفي من هذا الملف، لكن في النهاية، نبحث أفضل الحلول لأننا نحتاج بالفعل للتعاقد مع بعض اللاعبين وكل هذا يتوقف على الوضع الاقتصادي".

وجريزمان: "لا نريد الضغط عليه، فهو يقاتل دائمًا من أجل الفريق، وهذا ما ظهر عليه في المباريات الأخيرة، سجل هدفين في نهائي كأس السوبر ولكننا نحتاج أيضًا إلى أهداف أخرى من اللاعبين الآخرين، لا نريد التركيز فقط على جريزمان".

واختتم كومان حديثه عن الثنائي الشاب أراخو وكونراد، وقال: "لاعبان رائعان، يناسبان أسلوبنا في برشلونة، كونراد أظهر قدرته على المراوغات في المواجهات الفردية ويحتاج للتحسن بالطبع نظرًا لسنه، بينما أثبت رونالد أن لديه كل الإمكانيات التي تساعده في أن يكون في مستوى رائع بالمستقبل".