أوضح المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، آخر تطورات صفقة النرويجي، مارتن أوديجارد، صانع ألعاب فريق ريال مدريد، والذي يقترب من الانتقال للجانرز، خلال نافذة الانتقالات الشتوية الجارية.

أوديجارد ليس ضمن خطط المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ولم يُشارك كثيرًا هذا الموسم، حيث يعتمد زيزو على توني كروس، مودريتش، فالفيردي، إيسكو، في مركز صانع الألعاب.

أوديجارد تقدم بطلب لإدارة اللوس بلانكوس، للرحيل هذا الشتاء، في ظل عدم مشاركته تحت قيادة زيدان، ويقترب النرويجي من الانتقال لصفوف آرسنال على سبيل الإعارة (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول لندن" البريطانية: "أوديجارد؟ لا أعرف شيئًا، كنا نلعب قبل قليل، ومُنذ البارحة ليس لديّ أي أخبار".

وأضاف: "ربما سأتلقى بعض المُكالمات الهاتفية اليوم وأري إلى أين وصلنا في كل الصفقات".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يكشف سبب استبعاد أوباميانج من مباراة آرسنال وساوثهامبتون

وبسؤاله "هل هناك خطر سيواجهه مارتن أوديجارد في طريق تطوير إميل سميث رو أم هل ترى أن الاثنين يُمكن أنّ يلعبان في نفس الفريق؟، أجاب: "لا يمكنني الحديث عن أي لاعب ليس معنا".

وأكمل: "لدينا فكرة واضحة للغاية حول الكيفية التي نريد بها تطوير لاعبينا وما يحتاجون إليه للقيام بذلك، وكل القرارات التي نتخذها هي تعزيز هذا التطور ومحاولة منحهم أفضل فرصة ممكنة".

وردًا على "مع احتمال وصول أوديجارد وتواجد إميل سميث، هل أنت قلق من أن ينتهي بك الأمر مع المزيد من اللاعبين الذين يحصلون على أموال كبيرة والذين لا يقدمون أداءً جيدًا؟"، قال: "أرُيد أنّ أفكر بشكل إيجابي وأعتقد أنهم سيصلون إلى المستوى قريبًا جدًا".

وأتم تصريحاته: "إنهم يتدربون كل يوم بجد من أجل الوصول إلى أعلى مستوى، ونحن هُنا لدعمهم مرة أخرى وليس للتفكير بطريقة سلبية".