دافع المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، عن لاعبيه، رغم إقصاء فريقه من مُسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب الهزيمة من ساوثهامبتون.

آرسنال سقط خارج قواعده على ملعب "سانت ماري"، بهدف عبر النيران الصديقة، سجّله جابرييل مدافع الجانرز في مرماه، ليودع كأس إنجلترا من دور الـ32 (طالع تقرير المباراة).

فريق المدفعجية لم يظهر بشكل جيد في الشوط الأول أمام القديسين، وفي الشوط الثاني بعد استبدال بارتي بالنني، والدفع بـ ساكا بدلًا من جابرييل مارتينيلي، تحسّن أداء الفريق، ولكن ميكيل أكد أنه غير نادمًا على اختياراته.

وردًا على "بمجرد الدفع بـ بارتي وساكا تغيرّت المباراة، هل تندم عل عدم اللعب بأقوى تشكيل مُنذ البداية؟"، أجاب: "لا لست نادمًا، أعتقد أنها كانت تشكيلة قوية للغاية لأنني أثق تمامًا في اللاعبين وأنهم يستحقون اللعب".

وأضاف في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لقد فعلوا ذلك في مناسبات عديدة وضد خصوم كبار أيضًا وكانوا يلعبون، لذلك لا يمُكن أنّ يكون هذا هو العذر؛ صحيح أننا تحسّننا في الشوط الثاني وكان لدينا المزيد من الجودة فيما حاولنا القيام بها، لكن اللاعبين الذين لعبوا؛ استحقوا ذلك وبذلوا قصارى جهدهم من أجلنا".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا بعد خروج آرسنال من كأس الاتحاد الإنجليزي: أشعر بخيبة أمل.. ولا يُمكنني لوم جابرييل

وبسؤاله "هل تشعر أنّ بعض اللاعبين الذين جلبتهم لم يكونوا جيدين بما يكفي في الشوط الأول؟، أجاب: "لا، أعتقد أننا منحناهم السيطرة على المباراة مع وجود الكثير من الأخطاء السهلة التي صنعناها بأنفسنا".

وواصل: "ولم نصنع أي فرصة كبيرة حقًا، لكن يجب علينا تحسّين هذه الأشياء، إنه جزء من الطريقة التي نتطور بها كفريق واحد، هُناك أشياء يتعين علينا استغلالها، وفي مواقف مُعنية علينا التصرف بشكل أفضل".

وأردف: "أنا لا يُمكنني الشكوى من الفريق الذي أملكه مع اللاعبين الذين أملكهم، أشعر بخيبة أمل من الطريقة التي خسرنا بها المباراة والطريقة التي منحناهم بها الهدف، لقد أهدرنا فرصًا في الشوط والثاني وإذا فعلت ذلك ضد خصم مثل ساوثهامبتون فلن تفوز".

وعن موقف أوباميانج وهل سيعود للجانرز بالمباراة المُقبلة بعد الغياب اليوم بسبب أسباب شخصية: "لا أعرف، إنه يحتاج إلى مُعالجة هذه المشكلة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "سنرى كيف تتطور الأمور، نحن هُنا وعلينا دعمه، هو بحاجة لمزيد من الوقت، وهذه هي أولوياته في الوقت الحالي".