وصف جيان بييرو جاسبريني الفوز 3-0 على ميلان بأنه أحد أفضل العروض التي قدمها فريقه أتالانتا، منذ أن تولى مهمة تدريبهم.

وفاز أتالانتا على ميلان 5-0 في بيرجامو قبل أكثر من عام، وكان لهم أداءً مهيمناً بالمثل في سان سيرو اليوم، حيث فاز 3-0 برأسية كريستيان روميرو، وركلة جزاء جوزيب إيليتشيتش وهجمة لدوفان زاباتا.

طالع تقرير مباراة ميلان وأتالانتا وشاهد الأهداف

وقال المدرب لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "إيليتش قدم مباراة رائعة، على الرغم من وجود بعض المواقف حيث يكون قادرًا على الأداء بشكل أفضل، الجميع قدم مباراة رائعة".

وأضاف: "هذا أحد أفضل عروضنا منذ أن كنت هنا، لقد حققنا ذلك أمام متصدر الدوري الإيطالي، أبطال الشتاء، لكننا تفوقنا في كل شيء هذا المساء وهذا يرضينا للغاية".

وتابع: "بعد المباراة مع ليفربول، والتي كانت مروعة باستقبال خمسة أهداف على أرضنا، تعلمنا وقمنا بالتغييرات التي نحتاجها".

وأردف: "نضغط على الخصوم أكثر بكثير، مما يسمح لنا بحماية الدفاع، ونحن نفعل ذلك منذ عدة أسابيع".

وأكد: "نريد الاستمرار والبقاء في منطقة المراكز الأربعة الأولى، لأننا احتلنا المركز الثالث لمدة عامين متتاليين وأعتقد أنه يمكننا فعل ذلك مرة أخرى".

وواصل: "سيكون الأمر صعبًا للغاية، كما عزز كل من إنتر وروما ونابولي وميلان مكانهم، إذا كنت تريد أن تجعلني أتحدث عن السكوديتو (المنافسة على اللقب)، فستفشل!".

واستطرد مدرب أتالانتا: "كما قلت، سنتحدث عنها في الجولة 25 أو 26، أعتقد أنه سيكون لدينا فكرة أفضل عما يحدث بعد ذلك، المنافسة ستكون مفتوحة للغاية هذا الموسم، نريد الفوز بالطبع، لكن هذا غير متوقع".

وعن ملعب سان سيرو، علّق جاسبريني: "عندما دخلت هذا الملعب، تذكرت مباراة دوري أبطال أوروبا مع فالنسيا، كان ذلك قبل عام تقريبًا ويجب أن نقبل أن كرة القدم قد تغيرت، بالطبع، اللعب خارج أرضنا أمام أمستردام أو ليفربول مع جمهور أكثر صعوبة".

وأتم: "لقد استغلينا هذا الوقت أيضًا لتطوير ثقتنا، وإدراكنا أنه يمكننا التغلب عليها مع أي خصم، وليس محاولة الدفاع فقط أو قبول الهزيمة، يمكننا أن نقول كلمتنا ونهاجم".