وجه السيد رئيس جمهورية مصر العريبة عبد الفتاح السيسي، التهنئة إلى منتخب مصر لكرة اليد بعد التأهل إلى دور الـ8 من بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة في مصر.

وقال رئيس الجمهورية عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "أهني أبنائي من المنتخب الوطني لكرة اليد على الصعود المستحق لدور الثمانية والأداء المشرف، كما أؤكد على فخري ودعمي الدائم لجميع النماذج الرياضية المصرية المشرفة وكافة الأنشطة الرياضية في مصر باعتبارها من أهم ركائز بناء الإنسان".

وأضاف: "أكرر ترحيبي بجميع الوفود الرياضية المشاركة متمنياً لمنتخبنا الوطني التوفيق في صنع إنجاز رياضي جديد".

وكان منتخب مصر تأهل إلي دور الـ 8 من كأس العالم لكرة اليد، المقام حاليا في مصر، بعد التعادل مع سلوفينيا اليوم في الجولة الثالثة للدور الرئيسي للبطولة.

كما أعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب عن خالص التهنئة للمنتخب الأول لكرة اليد ومجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر على التأهل للدور ربع النهائي كأس العالم لكرة اليد.

ويؤكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، أن لاعبي المنتخب الأول لكرة اليد كانوا رجالًا وعلى قدر المسئولية ولديهم الروح والإصرار والحماس لتحقيق انجاز كبير للرياضة المصرية ، ويقدرون قيمة اللعب باسم مصر وهذا ما وضح خلال مباراة سلوفينيا التي شهدت أداء جيد وروح عالية من جميع اللاعبين.

وأشار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، إلى أن الجميع يثق في قدرات منتخب كرة اليد والتواجد ضمن أفضل ثمانية منتخبات في العالم انجاز يستحق الإشادة به وتقديم كل التقدير والتحية. وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عن خالص تمنياته للمنتخب بدوام تحقيق الانتصارات والتقدم في مونديال اليد وتحقيق طموحات الشعب المصري الذي ينتظر تحقيق انجاز كبير من منتخب كرة اليد الذي يقدم أداء مميز.

كما وجه التهنئة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلي لاعبى المنتخب الوطني لكرة اليد وجهازهم الفنى والإدارى ومسئولى اللعبة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

طالع | ترتيب مجموعة مصر في كأس العالم لكرة اليد بعد التعادل مع سلوفينيا

وأشاد رئيس الوزراء بالأداء الرجولي لمنتخبنا الوطني خلال جميع منافسات البطولة خاصة هذه المباراة الحاسمة، التي استطاع خلالها اللاعبون تغيير النتيجة في توقيت دقيق من المباراة، بما يؤكد الإرادة القوية التي يتمتع بها لاعبو المنتخب، فى هذه البطولة التى تشرف مصر بتنظيم النسخة الـ27 لها.

وهنأ وزير الرياضة أشرف صبحي، منتخب مصر لكرة اليد بعد التأهل إلى دور الثمانية بمونديال العالم، بعد تقديم أداء رائع بالمباراة، والعودة بعد التأخر بأربعة أهداف في الشوط الأول للتعادل بالمباراة والتأهل بسبع نقاط.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمباراة اليوم بين مصر وسلوفينيا رسالة تؤكد دعم الدولة بكامل مؤسساتها للمنتخب المصري في مختلف مراحل بطولة العالم لكرة اليد.