أكد أشرف قاسم المشرف العام لقطاع الكرة بنادي الزمالك، أن بيان إدارة الفارس الأبيض جاء للاعتراض علي جزئين،مشيراً أن كل أندية الدوري لم تستفاد من تقنية الفيديو (الفار).

وكان الزمالك أصدر بيان رسمي يطالب اتحاد الكرة بتطبيق العدالة التحكيمية بين كل فرق الدوري الممتاز، وذلك بعد التعادل مع أسوان في الدوري المصري بالجولة الأخيرة طالع التفاصيل من هنا.

وقال قاسم خلال تصريحات لبرنامج "الماتش" عبر قناة "الزمالك": "بيان الزمالك خرج بشكل محترم، جزء منه اعتراض على الوضع بالنسبة للفار، والوضع الآخر هو اتخاذ قرار بإيقاف لاعب 4 مباريات ثم تقليل العقوبة، هي جميعها أمور ليست مفهومة، وهل هذه تتفق مع اللوائح أم لا".

وكان اتحاد الكرة قد قرر إيقاف محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي 4 مباريات، بعد مشادته مع الحكم في مباراة فريقه أمام البنك الأهلي، إلا أنه تم تخفيف العقوبة لتكون مباراة واحدة.
 
وأضاف قاسم: "الأندية لم تستفد من تقنية الفار، في مباراة سموحة وبيراميدز الكرة دخلت المرمى بالحارس، والجميع كان يرى أن الكرة هدف والحكم لم يذهب للفار، من المفترض أننا نستفيد من الفار لتحقيق العدالة لكل الفرق وليس الزمالك فقط".

وتابع: "كل الأندية تشكو من الفار في كل المباريات، سأتحدث عن الزمالك الآن، تم إلغاء هدف لنا بعد العودة للفار ولم نعترض لأنك ذهبت وراجعت الكرة بنفسك، إذن لماذا لم تعد للفار لترى لمسة اليد على لاعب أسوان؟، هذا ليس له معنى، وعرقلة إمام عاشور أمام عينك وكنا نعترض لماذا لم تذهب لتشاهد الفيديو".

وأكمل: "الجميع قال إن الكرة ركلة جزاء ولم يذهب ليراها، أنت ألغيت هدف ووافقنا على قرارك".

وواصل: "لماذا لا نستفاد من الفار الذي من المفترض أن يتم الاستفادة منه وأن يحقق العدل، الحكم لغى هدفًا ولم يذهب لمراجعة قراره في فرصتين لنا".

وأردف: "تم إيقاف حكم الساحة والفار، ولكن ما الاستفادة التي عادت على الزمالك في خسارة نقطتين وتدفع روحنا المعنوية بسبب استمرار الانتصارات، كل الأندية تعاني من التحكيم".

وأتم: "إذا كانت هذه التقنية ستستمر لابد أن نستخدمها بشكل جيد، ونريد أن نعرف من صاحب القرار، هل حكم الفار أم الساحة؟، أنا وقع عليا ضرر أثّر على ترتيبي بالدوري".