كشف حازم فتوح، وكيل المدير الفني السابق لنادي الزمالك والتعاون السعودي الحالي باتريس كارتيرون، لأول مرة الأسباب الحقيقية لرحيل المدرب الفرنسي عن القلعة البيضاء.

وقال فتوح في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس 2": "كارتيرون كان يفكر في الرحيل عن الزمالك قبل 17 يومًا من إعلان استقالته، والمشاكل التي كان يواجهها تتعلق باللاعبين والتزامتهم المادية وهذا يجعل اللاعب لا يعطي ما يخدم المدرب، وهذه الأزمات تكررت كثيرًا، والمدرب اجتمع مع الإدارة أكثر من مرة ومع أمير مرتضى، كما أنه كثيرًا ما كان يفشل في الوصول لأمير".

وأضاف: "اللاعبون كانوا يقدمون أداءً كبيرًا رغم أزمات ومشاكل كبيرة جدًا، كارتيرون أخبرني عن أزمة الحصول على مستحقات متأخرة بعد السوبر الإفريقي، اللاعبون حصلوا على وعود بالحصول على أموالهم ولم يحدث ذلك، كارتيرون كان ينظر لمصلحة اللاعبين قبل مصلحته، هم النجاح رقم واحد له وبعد ذلك الأمور المادية".

وتابع: "لا أعتبر رحيل كارتيرون خيانة، ولكن صراحةً بسبب الكبت والمشاكل المتراكمة، وهو سبق وتحدث مع للإدارة ولكن لم يأخذوا حديثه على محمل الجد، وهذا الكلام على مسؤوليتي، كارتيرون لا ينزل الملعب أثناء الإحماء ولكن في أحد المباريات نزل وجلس مع أمير مرتضى لمدة 45 دقيقة، وقال له الفريق يتجه لأزمة ولابد أن يشعر اللاعبين بالعدل والمساواة في العقود، لأنه لم يكن هناك ميزان عادل في الفريق، وهدد باستقالته، وهذا الحديث كان قبل مباراة الأهلي التي فاز بها الزمالك بثلاثية".

طالع | كارتيرون لـ بطولات: فايلر بنى فريق عظيم.. وأتمنى النجاح للأهلي في مونديال الأندية مع موسيماني

واستكمل: "كارتيرون أخذ قراره بالرحيل عقب فوزه على الأهلي وتواصل معي وأخبرني أن الإدارة لا تتعامل مع الأمور بجدية، وقبل تقديم الاستقالة بـ48 ساعة ذهبت لكارتيرون وتحدثت معه حول مستحقاته لدى الزمالك، وقلت له انا لدي صديق في تونس محامي نادي التعاون وأهلي جدة السعوديين، اتصلت به وقلت له سأرسل لك عقد مدرب سيتقدم باستقالته ليكتب لنا الاستقالة وينظر في بنود التعاقد، وتفاجئ هو بأن هذا عقد كارتيرون، وفي اليوم التالي أرسل لي المسودة وعرضتها على كارتيرون، وتنص على أنه بناءً على العقد بيننا سيدفع المدرب قيمة الشرط الجزائي وهو 170 ألف دولار وسيرحل، والمدرب كان له مستحقات تصل لـ 86 ألف دولار، إذن الزمالك كان له حوالي 48 ألف دولار، ثم أرسل كارتيرون استقالته لأمير عبر الهاتف فجرًا".

وأردف: "أمير مرتضى تعجب وقال لكارتيرون هل تتحدث بجدية، قاله نعم وأنا حذرتك من قبل بأن مشاكل اللاعبين لابد أن يتم حلها وإلا سأرحل، وأنت لم تأخذ الأمور على محمل الجد، كارتيرون سحب أموال الشرط الجزائي من حسابه الشخصي 48 ألف دولار، وقال لأمير صباحًا أين أنت لكي أدفع لك الأموال وأرحل، وأيضًا أمير كان مندهشًا ولم يصدق حتى اللحظة، ولكن كارتيرون كان محترفًا في تعامله وقال له سأعطي لك الأموال وسأرحل".

واستطرد: "بعد ذلك كارتيرون جلس مع الإدارة ورئيس الزمالك عرض عليه عروض مغرية جدًا ولكنه لم يوافق، وعرض عليه أن يضع الرقم الذي يريده على بياض، هذا الكلام صرح به رئيس الزمالك بنفسه، إذن هل بعد هذه التصريحات يُقال إن كارتيرون رحل بسبب الأموال!، كارتيرون قال لرئيس الزمالك رحيلي عن الفريق ليس ماديًا".

وعن حقيقة تمسك مرتضى منصور بكارتيرون، أوضح: "كان الأولى أن يتم توجيه كل هذه العروض والأموال إلى اللاعبين لحل أزمتهم من البداية، كما أنه انزعج من طريقة خروجه من الزمالك، هو يتعامل بطريقة احترافية، هو كان يتخيل أنه سيذهب للنادي ويدفع الشرط الجزائي ويودع اللاعبين ويرحل، لكن تفاجئ بالاجتماع وتصويره فيديو وشعر بإهانة كبيرة".

واختتم: "كارتيرون وصل له عروض من الإمارات وغيرها قبل فسخ عقده مع الزمالك وقبل عقد التعاون ولم يرحل، كارتيرون عندما تقدم باستقالته لم يكن يمتلك عقدًا من التعاون، الأمر جاء بسرعة جدًا عن طريق المحامي الذي صاغ الاستقالة".