علق أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، علي قرار اللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية في الوقت الحالي، بشأن عودة الحارس الأجنبي مرة آخري للدوري المصري.
 
وأعلنت اللجنة الثلاثية اليوم، عن اتفاق الأندية خلال الاجتماع اليوم، في توصياتها، أن يكون عدد الأجانب في كل فريق بالموسم الجديد، خمسة لاعبين دون تصنيف أو تحديد مراكزهم، وتثبيت فترة القيد الشتوية في شهر يناير والمشاركة في مسابقات الناشئين الرئيسية في القسم نفسه الذي يشارك فيه الفريق الأول للنادي.. طالع تفاصيل اجتماع وقرارات اتحاد الكرة اليوم.
 
وقال شوبير خلال برنامجه "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورتس 1": "عندما كنت أعمل في اتحاد الكرة، كان أحمد سليمان وفكري صالح والعديد من النجوم الكبيرة في حراسة المرمى، يطالبون بإلغاء تواجد حارس مرمى أجنبي، ونتيجة ذلك ظهر عصام الحضري، والآن لدينا العديد من الحراس الواعدين، لكن إعادة هذا الأمر مرة أخرى يجعلنا نعود إلى الخلف".
 
وعن أزمة الفار، أوضح: "التقنية وجدت حلاً لبعض الأزمات، وبالمثال على ذلك مباراة الإسماعيلي وسموحة، الفار احتسب 4 ركلات جزاء لم يحتسبها حكم الساحة".
 
وتابع: "الفار له فائدة وبوجوده تحدث أخطاء، عكس عدم وجوده ستكون الأخطاء أكبر بكثير، ولكن لكي تعمل التقنية بشكل جيد لابد من توافر 8 كاميرات، وهذا لا يتوفر لدينا وأحيانا تكون الكاميرات مُعطلة، ولذلك لم نتعاقد على تقنية خط المرمى بسبب قلة الكاميرات".
 
وأكمل: "هناك حالة تربص بالتقنية، اللجنة الخماسية أعلنت رغبتها في انتهاء الدوري يوم 30- 6 ولكن العائق كان وجود 4 سيارات فار فقط، وهو ما يمنع لعب المباريات في يوم واحد أو يومين".
 
وأتم: "لدي قلق بسبب بند الجدارة الرياضية، لذلك أقول إن القلق علي الدوري من الاستمرار بسبب ذلك، أطالب من جميع الأندية أن تطالب بمصلحتها (يافرحتي لما الدوري يتلغي و يافرحتي لما الفار يتلغي ويا فرحتي بعدد الأجانب لما يزيد).