أشاد باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك والحالي للتعاون السعودي، بـ طارق حامد لاعب الفارس الأبيض، مؤكداً أن يستطيع اللعب في أوروبا.

وقال كارتيرون خلال تصريحات لقناة أون تايم سبورت 2: "طارق حامد لاعب ممتاز هو من طراز أوروبي ويستطيع اللعب في أوروبا بلا أي مشكلة، وبعده يأتي الكثير من اللاعبين يمكنهم اللعب في أوروبا".

وأضاف: "عندما كنت مديرًا فنيًا للزمالك كنت أشاهد مباريات الناشئين والجهاز الفني كان يقوم بمعاونتي، وكنت أختار اللاعبين أصحاب الجودة العالية التي تمكنهم من اللعب في الفريق الأول، وطبيعي كنادي كبير مثل الزمالك أن يفكر في الاعتماد على الناشئين الذين سيمثلوه في المستقبل".

وتابع: "أشكر البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الزمالك الحالي، كونه تحدث عني بشكل إيجابي هذا أخلاق منه وأشكره على ذلك، وأعتقد أنه عندما وصل مصر وجد الفريق جاهزا بدنيا ومنظما ولديه أكثر من بديل في كل مركز، وصل في أجواء تجعله سعيدا ومهيئا للعمل وأكرر شكري له عن حديثه معي بشكل جيد".

وواصل: "لم أشاهد نهائي دوري الأبطال، لم يكن لدي الرغبة في أن أشاهدها على الهواء، كانت لحظة صعبة بالنسبة لي، فضلت ألا أرى اللاعبون في هذه المباراة الصعبة، بعد ذلك شاهدت تسجيل المباراة، كنت محبطًا وانا أرى خسارة الزمالك لأنه كان الأفضل، أعتقد أن فيروس كورونا عاقب الزمالك بشكل أكبر من ما عاقب به الأهلي وحرمه من لاعبين مهمين وهذا كان أمر صعب، ولكن برغم هذه الغيابات الزمالك قدم مباراة رائعة".

طالع | كارتيرون: قرار رحيلي عن الزمالك كان صحيحاً.. ويتحدث عن علاقته مع أمير مرتضي واللاعبين

وعن مصطفى محمد، أوضح: "إذا كنت متواجد كنت سأوافق على رحيله، لأن هذا جزء من وعد شفهي حصل عليه اللاعب، قيل له حرفيا أنه بعد دوري الأبطال إذا وصل عرض مناسب سترحل، هذا حلمه وحلم الكثير من الشباب أن يذهبوا للعب في أوروبا، لاسيما وأن مصطفى يمتلك الامكانيات التي تؤهله للعب في أندية أوروبية كبيرة، وبالتأكيد النادي سوف يستفاد ماديا، اللاعب لديه كل الحق في التمسك بحلمه".

وأردف: "إمام عاشور لاعب احبه كثيرا، للأسف لم يكن لدي الفرصة لكي أشاركه لأنه لم يكن مقيدًا إفريقيا وكان هذا من سوء حظي، وأشعر بالندم حيال ذلك، هو يقدم أداء بدني هائل وكلما أراه أحزن بشدة لأنه لم يلعب معي في المباريات الإفريقية".

وعن يوسف أوباما، قال: "أنا مندهش بأنه لم ينضم للمنتخب المصري، كيف لا ينضم، هو لاعب بموهبة كبيرة جدا، يقدم كل ما لديه للفريق على المستوى الفني والبدني لديه قدرات هائلة، لاعب يتحرك بين الخطوط بشكل ممتاز، وأحبه كرجل لأنه رجل في الملعب، كان في وادي دجلة وأحبه وحينما جئت للزمالك ووجدته شعرت بسعادة كبيرة".

وأتم موجهاً رسالة إلي جماهير الزمالك: "أقدر شغفهم واحباطهم اتفهم حبهم لناديهم وأشكرهم على كل ما قدموه من مشاعر وعلى الرسائل التي أتلقاها منهم حتى وإن كان بعضها فيها احباط، وأود أن أقول لهم أنني شعرت بالإحباط لما سببته من ألم، ولا أستطيع أن أراهم على خطأ في ردود أفعالهم، هم على صواب، ولكن في النهاية أقول لهم أننا بشر، وأنا لدي طاقة ومتطلبات وتلك هي مسيرة المدرب في أي مكان بالعالم، مازلت أواجه الكثير من الأسئلة في هذا الشأن،  في النهاية أتمنى للزمالك موسما جيدا وأتمنى أن يحقق ألقابا هذا الموسم.