كشف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للتعاون السعودي، عن كواليس تولي قيادة تدريب التعاون السعودي، بعد الرحيل عن الزمالك.

وقال كارتيرون خلال تصريحات لقناة أون تايم سبورت 2: "عندما تعمل مع فريق كبير مثل الزمالك الكثير يتصل بك لتتولى تدريب فرقهم، كانت الأولوية أن أستمر مع الزمالك، ولكن في لحظة ما تجد نفسك فقدت الشغف والطاقة وتلقائيا تفكر في عرض آخر".

وأضاف: "هذا ما حدث معي وجدت نفسي أرغب في الرحيل وتحقيق النجاح في مكان آخر، لم يكن التعاون فقط الذي تواصل معي بل عروض أخرى مثل قطر على سبيل المثال ولكن فضلت التعاون".

وعن توقيت المفاوضات، أوضح: "كل ذلك حدث بعدما أعلنت أنني غادرت الزمالك، الأمور سارت بشكل سريع جدا، البعض كان يستطلع رأيي قبل رحيلي عن الزمالك كنت أرفض".

وتابع: "لكن فور إعلان رحيلي تلقيت اتصالاً من السعودية وعُرض علي العمل هناك من التعاون وهو إسم كبير".

طالع | كارتيرون: لاعب الزمالك من طراز أوروبي.. وهذه رسالتي إلي الجماهير

وأكمل: "عندما توليت فريق التعاون كانت البداية، صعبة، واشتغلت أن اتنشل النادي وأعتقد أنني نجحت في ذلك، استطعنا الوصول إلي مراحل متقدمة في دوري أبطال آسيا، والآن نحتل مركز خامس في الدوري ولدينا طاقم فني ولاعبين علي مستوي جيد وحققت أرقام قياسية لفريق التعاون بالنسبة بالدوري السعودي الأقوي في الدوريات العريبة".

وواصل: "أنا سعيد بالعمل في التعاون" مشيراً أن ما قدمه مع الأهلي والزمالك هو ماجعنلي معروف والجماهير تقدرني".

وعن دور حازم فتوح في عرض التعاون وماهي العلاقة بينكما، أوضح: "هو وكيلي، تلقينا العديد من العروض قبل الرحيل عن الزمالك بعدة أشهر، وحقيقة الأمر أن وجودي في الزمالك هو من سمح لي بتلقي هذه العروض".

وأتم: "لكن العرض من التعاون السعودي جاء بعد انتهاء تعاقدي مع الزمالك ووجدت الظروف جيدة وجهاز فني جيد في انتظاري، وهم أشخاص يتمتعون بأخلاق عالية وهذا ما شجعني على قبول المهمة".