أكد المدرب المساعد للفريق الأول لكرة القدم بنادي إسطنبول باشاك شهير، بيير ويبو، أنه ينتظر عقوبات شديدة للغاية للحكم الرابع في مباراة باريس سان جيرمان بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بسبب عباراته العنصرية.

وتعرض ويبو لإهانة عنصرية من طرف الحكم الرابع، سيباستيان كولتيسكو، في هذه المباراة التي أقيمت يوم 8 ديسمبر الماضي، عندما نعته بالشخص الأسود وعندها توقفت المباراة ولم تُلعب إلا في اليوم التالي.

اقرأ أيضًا.. كولتيسكو المتهم بالعنصرية في مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير يعود للتحكيم مجددًا

بيير ويبو

وتحدث الكاميروني الدولي السابق عن الواقعة في تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وقال: "لم أشعر بالغضب مما قاله، لكنني طلبت منه بعض الإجابات، لكنه رفض".

ووجه ويبو سؤالاً للحكم الرابع والحكم الرئيسي للمباراة أثناء توقفها وكان: "لماذا تدعوني بالرجل الأسود، وأنت لا تنادي على أصحاب البشرة البيضاء بنفس الطريقة؟!".

وأضاف: "حتى اليوم لم يتم الرد على تساؤلاتي، وأنتظر عقوبات شديدة للغاية، أريد أن أرى العقوبات لأنها استغرقت وقتًا كبيرًا، وإلا ستتكرر في المستقبل ولن يتذكر أحد ما حدث".

وكشف ويبو عن ضغوط الاتحاد الأوروبي لاستكمال المباراة بعد توقفها، وقال: "كان هناك ضغط شديد من جانب يويفا علينا في غرفة الملابس، لقد جاؤوا للتحدث معنا وأكدوا أنه يتعين علينا استئناف اللقاء".

وواصل تصريحاته: "وإلا فلن يكون هناك وقت للعب مرة أخرى بسبب ضغط المباريات وفيروس كورونا".

وانتقد الكاميروني في النهاية موقف مدرب باريس سان جيرمان السابق، توماس توخيل، وقال: "لم يكن متضامنًا معنا في هذه اللحظات الصعبة".