تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، عن التعادل مع بيراميدز في مباراة اليوم، ورأيه في مستوى والتر بواليا، وحديثه مع رمضان صبحي وأحمد فتحي.

الأهلي تعادل مع بيراميدز سلبيًا، في المواجهة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال موسيماني خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "بيراميدز قاوم مقاومة شديدة، أنا لست سعيدًا بالنتيجة، ولكن مقتنع بالأداء".

وأضاف: "اللاعبين أدوا بشكل جيد، ولعبوا بروح وشخصية الأهلي من أول دقيقة في المباراة".

وتابع: "لاعبو وسط الملعب لابد أن أعطيهم حقهم أدوا بشكل جيد، وكانوا ملتزمين خططيًا، الخوف من بيراميدز كان فقط في المرتدات، وطبيعي أن ننطلق للأمام ونفتح في الخلف لأننا نضغط".

وأردف: "أحمد رمضان بيكهام ظهير الأهلي واجه صعوبة في اللعب على رمضان صبحي لاعب بيراميدز، لأنه لم يكن يرتد ورمضان كان خلفه، بيكهام كان يزيد بالكرة ولديه روح جيدة، ليس هو فقط بل كل اللاعبين".

وواصل: "أدينا بشكل جيد، كنا ننطلق بالظهيرين، ولكن جناحي بيراميدز كانوا ثابتين، المباراة كانت كبيرة وهناك ضغوطات على اللاعبين، ولكن الشئ الإيجابي هو أننا خلقنا فرص واستحوذنا على الأداء، وأعتقد إعداد جيد بالنسبة لنا قبل كأس العالم".

وبسؤاله هل ترى بيراميدز سينافس على الدوري، أوضح: "ليس لي أن أعلق على بيراميدز، أنا أحترمهم، وهذا السؤال يجيب عنه مدربهم".

وعن كواليس حديثه مع رمضان صبحي، قال: "كانت مناقشة عادية مثل حديثي مع أحمد فتحي، كنت أعرفهما منذ أن كنت مدربًا في صن داونز، كما أعرف شيكابالا لاعب الزمالك أيضًا".

وأردف: "أفشة لم يلعب بشكل جيد، ولكن لم أقم بتغييره لأنه يستطيع تسجيل الأهداف في أي وقت، أهدر فرص هو والشحات ووالتر بواليا، ولكن هذا جزء من كرة القدم، وتركناه في الملعب لأنه كان من الممكن أن يصنع شيئا مع معلول في الكرات الثابتة".

وعن رأيه في بواليا، قال: "يحتاج للدعاء والصلاة، ادعوا له فقط أن يسجل، هو يصل للمرمى ولكن يحالفه سوء توفيق، أنا حزين من أجله ولابد أن نسانده".

واستمر: "لعبنا بشكل جيد ونسير في الطريق الصحيح، الجميع يشكو من قلة الأهداف، لكن من 3 أيام فقط سجلنا 3 أهداف ودخل مرمانا هدفين، واليوم حافظنا على شباكنا نظيفة، هذه هي كرة القدم".

وتابع: "أتمنى ألا تكون إصابة محمد هاني خطيرة، ولدينا بيكهام أكرم توفيق حال غيابه".

وواصل: "انا أحب كمدرب ألا أتحدث عن التحكيم، عندما كنا في الإسكندرية هدف أيمن أشرف لم يتم احتسابه، هناك فار يمكن أن يوضح إن كانت هدف أم لا، أنا كنت في الملعب ولم أرها، دائما أقول للاعبي الأهلي لا تركزوا مع التحكيم واستغلوا الفرص وسجلوا الأهداف ولا تتركوا الفرص للحكم، وطالبتهم أن يترجموا حديثهم في الملعب إلى أهداف، الأستوديوهات التحليلية هي من يمكنها أن تعلق على قرارات الحكم".

وأتم: "هذه كرة القدم، نحن نشاهد ليفربول يمتلك صلاح وفيرمينو وماني ومع ذلك يجدون صعوبة في بعض المباريات ولا يسجلون، نحن نصل كثيرًا ونضيع أهداف كثيرة، وأصبحنا نشبه ليفربول في الفترة الأخيرة من كثرة ضياع الفرص، ولابد أن نوجه احترامنا لبيراميدز لتقديمهم مباراة جيدة".