نفى زلاتان إبراهيموفيتش الإساءة بشكل عنصري لـ روميلو لوكاكو، في مباراة الديربي بين ميلان وإنتر ميلان بربع نهائي كأس إيطاليا.

واشتبك إبراهيموفيتش ولوكاكو خلال ربع نهائي كأس إيطاليا هذا المساء، والذي شهد فوز إنتر ميلان 2-1 والتأهل لنصف النهائي.

يبدو أن لوكاكو دعا إبراهيموفيتش لمقابلته في الخارج لاحقًا، وضحك إبراهيموفيتش، وقال: "حسنًا اتصل بوالدتك".

وفجر هذا البلجيكي، ثم أوضح زلاتان قائلاً: "قم بأفعال الشعوذة (لفظ بذيء)".

اقرأ أيضًا.. فيديو |إهانات وألفاظ بذيئة.. نص الحوار الذي دار بين لوكاكو وإبراهيموفيتش في ديربي ميلان

تمت قراءة هذا على أنه عبارة عنصرية، لكن قناة "سكاي سبورت إيطاليا" تقول إن ممثلي ميلان أكدوا أن إبراهيموفيتش نفى أي إهانة عنصرية، واعتذر لزملائه في غرفة الملابس عن طرده، وكرر أنه لم يتلفظ بألفاظ عنصرية.

يُعتقد أن إبراهيموفيتش كان يشير إلى اقتباس من المساهم الرئيسي في إيفرتون فرهاد مشيري، الذي قال في يناير 2018، إن لوكاكو رفض عقدًا جديدًا بسبب "رسالة شعوذة".

قال مشيري قبل ثلاث سنوات: "عرضنا عليه صفقة أفضل من تشيلسي، وجاء وكيله إلى فينش فارم لتوقيع العقد".

وأضاف حينها: "روبرت [إلستون، الرئيس التنفيذي لإيفرتون] كان هناك، كل شيء كان في مكانه، والقليل من المراسلين في الخارج، ثم في الاجتماع اتصل لوكاكو بوالدته".

وواصل: "قال إنه كان في رحلة مقدسة في إفريقيا أو في مكان ما وكان لديه سحر الفودو (شعوذة)، وتلقى رسالة مفادها أنه بحاجة للذهاب إلى تشيلسي".

أنكر لوكاكو هذه القصة، وانتهى به الأمر بالفعل إلى الانضمام إلى مانشستر يونايتد بدلاً من تشيلسي، وهدد الدولي البلجيكي بمقاضاة مشيري على هذا الادعاء.

وقال ممثل لوكاكو لـ"بي بي سي سبورت" في ذلك التوقيت: "قرار روميلو ليس له علاقة بالشعوذة، إنه ينأى بنفسه عن هذه المعتقدات وهذا البيان، وسيرى الآن ما هي الخطوات القضائية التي يمكن اتخاذها فيما يتعلق بها".

وشدد: "روميلو كاثوليكي للغاية والشعوذة ليست جزءً من حياته أو معتقداته، ببساطة لم يكن يثق بإيفرتون ولا يثق بمشروع السيد مشيري، لهذا لم يرغب في التوقيع على أي شرط، لقد أراد أن يتخذ الخطوة التالية في حياته المهنية وأراد أن يتمكن الأمن من المغادرة".

تصدرت القصة عناوين الصحف، ومن الواضح أن إبراهيموفيتش قد احتفظ بها لاستخدامها لاحقًا كإهانة كان يعلم أنها ستثير غضب المهاجم البلجيكي.