يخوض نادي ليفربول المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مباراة قوية مساء اليوم، الخميس، أمام توتنهام في الجولة العشرين على ملعب "توتنهام هوتسبر" في العاصمة البريطانية "لندن".

وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الدولي، مايكل أتكينسون.

ويسعى ليفربول في تلك المباراة للعودة إلى النتائج الإيجابية بعد غياب الفوز عن الفريق الإنجليزي في البطولة المحلية في آخر 5 مباريات، بالإضافة إلى الخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي على يد مانشستر يونايتد يوم، الأحد الماضي.

اقرأ أيضًا | محمد صلاح بعد خسارة مصر أمام الدنمارك: مباراة تاريخية.. فخورون بكم

محمد صلاح امام توتنهام

ولكن هناك معضلة أخرى بسبب هجوم ليفربول الحالي وخاصة، محمد صلاح، الذي لم يسجل في آخر 5 مباريات أيضًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنه يظل على رأس قائمة الهدافين في البطولة برصيد 13 هدفا حتى الآن.

وبالتالي، يرغب محمد صلاح في استغلال صحوته في كأس الاتحاد الإنجليزي وتسجيله هدفين في مرمى مانشستر يونايتد رغم الخسارة 2-3، للعودة مرة أخرى للتسجيل في الدوري الممتاز.

تسجيل محمد صلاح لهدف جديد مع ليفربول اليوم يعني وصوله إلى 20 هدفًا، وهذا يمنحه فرصة الانضمام إلى 4 أساطير من النادي الإنجليزي قد نجحوا في تسجيل 20 هدفًا أو أكثر في 4 مواسم متتالية.

حتى الآن، نجح محمد صلاح في تسجيل 19 هدفًا في جميع البطولات التي خاضها مع ليفربول هذا الموسم بإجمالي 113 هدفا في 180 مباراة فقط، بحسب صحيفة "مترو" البريطانية.

إيان راش

وإليكم أرقام الأساطير الأربع الذين سجلوا 20 هدفا أو أكثر في 4 مواسم أو ما يزيد:

1- جوردون هودسون سجل أكثر من 20 هدفًا في كل موسم من 5 مواسم متتالية من الفترة بين 1930 وحتى 1935.

2- بيلي ليدل سجل أكثر من 20 هدفا في كل موسم من 4 مواسم في الفترة بين 1954 وحتى 1958.

3- روجر هانت سجل أكثر من 20 هدفًا في 5 مواسم متتالية في فترة الستينيات من القرن الماضي.

4- إيان راش سجل أكثر من 20 هدفًا في 6 مواسم متتالية ما بين 1981 وحتى 1987 قبل الرحيل إلى يوفنتوس.