حجز منتخب السويد مكانه في المباراة النهائية لكأس العالم لكرة اليد بعد الفوز على فرنسا، بنتيجة 32-26، في مباراة نصف النهائي بالصالة المغطاة باستاد القاهرة.

وتسيد لاعبو منتخب السويد، شوطي المباراة وبدا الفارق واضحا في الإمكانيات والقدرات المهارية، حيث تلاشى وجود المنتخب الفرنسي، تمامًا في معظم فترات المباراة، في الوقت الذي تلاعب فيه مهاجمو المنتخب السويدي بشباكهم.

وأنهى منتخب السويد الشوط الأول بتفوقه بنتيجة 16-13، وسط تفوق ملحوظ للاعبي منتخب السويد، خاصة لاعبي الأجناب، الذي كان لهم دور كبير في خلخلة دفاع المنافس، وحاول لاعبي المنتخب الفرنسي في العودة خلال النصف الثاني من الشوط، وقلصوا النتيجة ولكن فشلوا في التعديل، وفي الشوط الثاني واصل المنتخب السويدي السيطرة والتألق وحقق الفوز.

واستطاع منتخب فرنسا الوصول لنصف النهائي بعد تغلبه على منتخب المجر بنتيجة 35-32، أما منتخب السويد فتغلب على قطر بنتيجة 35-23.

وشهدت المباراة حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والسفير بيير اكسل فريلنجسدورف السفير السويدي بمصر، وفرانسوا بوجو القنصل الفرنسي بمصر، وفريدريك راب رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم، وعندان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي، وهشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ورئيس اللجنة المنظمة، والكابتن حسين لبيب مدير البطولة.

واحتل منتخب مصر المركز السابع في بطولة العالم بعد أن قدم مباراة أكثر من رائعة أمام بطل العالم "الدنمارك" وخسر برميات الجزاء بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل.

يذكر، أن منتخب السويد ينتظر الفائز من مباراة إسبانيا والدنمارك لملاقاته في نهائي مونديال اليد والمقرر إقامته مساء الأحد المقبل.

مباراة السويد وفرنسا

مباراة السويد وفرنسا